مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يشارك في أعمال المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية في منطقة المتوسط

الخميس, 12 تموز, 2018


برئاسة السيد فارس الشهابي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة يشارك وفد مجلس الشعب السوري في أعمال المؤتمر البرلماني الرفيع المستوى لمنظمة التجارة العالمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، حول تسهيل التجارة والاستثمارات في غرب البلقان والمنطقة المتوسطية في مدينة بلغراد جمهورية صربيا .
حيث بحثت الاجتماعات اليوم عمليات التقارب الأوروبية المتوسطية على الصعد الاقتصادية وقواعد منظمة التجارة العالمية وماهي آثارها على المنطقة ، وقواعد التجارة المتعددة الأطراف والمفاوضات خاصة في اقتصادات البحر المتوسط .
كما التقى الوفد السوري السيد ميروسلاف لازانسكي رئيس جمعية الصداقة الصربية السورية ، حيث أكد السيد فارس الشهابي على أهمية العلاقة بين البلدين ومواقفهم الايجابية تجاه الحرب السورية ضد الارهاب و دعا الفعاليات الاقتصادية في صربيا إلى زيارة سورية للمشاركة في عملية إعادة الاعمار والمشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي ، بدورها أكدت السيدة جانسيت قازان على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال لجان الصداقة المشتركة .
بدوره أيضاً أكد الدكتور جمال الزعبي رئيس الجمعية على أهمية تمتين العلاقات المشتركة بين صربيا وسورية وخصوصاً لأن الدولتين تعرضوا لنفس الأزمة والتحريض الدولي .
كما أكد اعضاء الوفد على ضرورة العمل لتحقيق تعاون مستقبلي بين البلدين على كافة الصعد ومنها البرلماني والاقتصادي والثقافي والاستفادة من العلاقات التاريخية التي تجمعهما والسعي لتبادل التجارب والخبرات المشتركة.

من جانبه أكد السيد ميروسلاف لازانسكي على موقف صربيا الداعم لسورية في حربها ضد الارهاب حيث قامت بإرسال المساعدات رغم استياء الدول الغربية من هذه الخطوة ، وأشار السيد لازانسكي إلى ما تعرضت له صربيا التي عانت من الحرب الاعلامية كما تعاني منها سورية اليوم .
يذكر أن الاجتماعات تستمر يومي 12 و 13 تموز ويتألف وفد مجلس الشعب من السادة جانسيت قازان رئيسة لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب ، جمال الزعبي رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الصربية وخالد عطية نائبه ، ومحمد خير سريول مقرر لجنة الشكاوى والرقابة و أيمن بلال عضو مجلس الشعب ومحمد أكرم العجلاني عضو جمعية الصداقة و محمد البطران عضو المجلس واسكندر حداد عضو جمعية الصداقة وعبد الكريم السبسبي عضو مجلس الشعب.



عدد المشاهدات: 2888



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى