مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

آلان بكر لموقع مجلس الشعب : لا نعول كثيراً على اي خطوة فرنسية او تصريح فرنسي اعتماداً على سياسة التخبط التي لمسناها في تصريحات ماكرون.

الخميس, 28 حزيران, 2018


آثار تصريح الرئيس الفرنسي / ماكرون / بتعيّن السفير الفرنسي في طهران فرانسوا سينيمو مبعوثاً شخصياً جديداً له إلى سوريا  الكثير من ردود الأفعال والتحليلات السياسية لإعادة العلاقات الرسمية مع دمشق .. عضو مجلس الشعب آلان بكر يرى بأنه لا يمكن تفسير هذه الخطوة على انها بداية لعلاقات دبلوماسية فالخطوة استبدال مندوب بآخر قد يكون لديه بعض الخبرة في التعاطي مع الدولة السورية.

وأضاف ... من جانبنا لا نعول كثيراً على اي خطوة فرنسية او تصريح فرنسي اعتماداً على سياسة التخبط التي لمسناها في تصريحات ماكرون.

وتابع ... طالما هناك عقوبات اقتصادية احادية الجانب و تجميد للعلاقات الدبلوماسية و العلمية وغيرها و استمرار لسياسة العداء اتجاه الدولة السورية فإن التعاطي مع الفرنسي لايزال كما هو منذ بداية الحرب على سورية

وأشار ... البعض قد يذهب باتجاه اخر ويفسر هذه الخطوة على انها خطوة إيجابية كون المندوب الجديد كان سفيراً في طهران و له اطلاع أوسع عن الملف السوري اضافة لخبرته الاستخباراتية إلا أن ذلك يبقى ضمن تحليل سياسة لم تعترف بعد بحقيقة ما يجري في سورية

وختم ...  بالنسبة لماكرون الذي تعرض لانتقادات من سفرائه في الصيف الماضي نتيجة تصريحاته التي اعتبرت تصريحات تضعف موقف فرنسا فإنه لا يزال يبحث عن دور له دولياً و من خلال الملف السوري.

المكتب الصحفي : محمد أنور المصري 



عدد المشاهدات: 5665



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى