مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ خلال لقائه ميدينا.. سورية وكوبا تقفان معا في مواجهة الهيمنة الإمبريالية والمخططات الأمريكية

الأربعاء, 7 آذار, 2018


أكد رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ خلال لقائه مساء اليوم النائب الاول لوزير خارجية جمهورية كوبا مارسيلينو ميدينا والوفد المرافق له عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين السوري والكوبي وأهمية تعزيزها في كل المجالات وخاصة البرلمانية منها بما يحقق مصلحة البلدين.
وأشار صباغ إلى أن سورية وكوبا تقفان معا في مواجهة الهيمنة الإمبريالية والمخططات الأمريكية التي تستهدف الشعوب الحرة منوها بمواقف جمهورية كوبا قيادة وشعبا إلى جانب سورية في مواجهتها للحرب الإرهابية التي تشن عليها.

وبين صباغ أن وسائل الإعلام الغربية تواصل بثها للأكاذيب وتشويها للحقائق لما يجري في سورية مؤكدا أن الأولوية تتمثل بالقضاء على الإرهاب وتطهير جميع المناطق من رجس الإرهابيين وتعزيز المصالحات المحلية وعودة المهجرين إلى مدنهم وقراهم والسير في عملية اعادة الاعمار.

بدوره قال ميدينا إن //الزيارة هي للتأكيد مجددا على مواقف جمهورية كوبا المبدئية وتأييدها ومساندتها ودعمها للسعي إلى حل سلمي للأزمة عبر الحوار بين السوريين مع احترام كامل لسيادة سورية وأراضيها دون أي تدخل أجنبي // مضيفا //اننا نعتبر أن الشعب السوري والسلطات السورية هما الوحيدان الكفيلان بالعمل من أجل إيجاد حلول لمشاكلهم دون أي تدخل أجنبي أو ضغوط خارجية //.

وأوضح ميدينا أن هذا الموقف المبدئي لكوبا خلال سنوات طويلة يتطابق مع المواقف التضامنية التي تتخذها في قضايا الشعوب العربية خاصة قضية الشعب الفلسطينيي التي تتطلب تضامنا أكثر من أي وقت مضى مؤكدا أن العلاقات بين جمهورية كوبا وسورية قديمة وتاريخية وبنيت على أسس متينة وتوطدت على مر النضال خلال السنوات العديدة .

واعرب نائب وزير الخارجية الكوبي عن تقديره لسورية قيادة وشعبا على تضامنها الذي ابدته مع كوبا منذ مطلع الثورة فيها مشيرا إلى أهمية تكثيف التعاون بين مجلس الشعب السوري والجمعية الوطنية للسلطات الشعبية في كوبا بما يخدم القضايا المشتركة بينهما.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والقائم بأعمال السفارة الكوبية بدمشق كارلوس مويا راموس.



عدد المشاهدات: 2885



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى