مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لقاءات وفد مجلس الشعب السوري على هامش اجتماعات الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

السبت, 17 شباط, 2018


قام الدكتور حامد حسن رئيس وفد مجلس الشعب السوري وعدد من أعضاء الوفد على هامش اجتماعات الجلسة الثانية عشره للجمعيه البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بمجموعه من اللقاءات وكان منها مع السيد كالين بوبيسكوتا ريتشيانو رئيس مجلس الشيوخ الروماني حيث ناقش اللقاء الأحداث في سورية واكد السيد ريتشيانو على تعاطفه الكبير مع الشعب السوري خاصة وان لديه أصدقاء سوريين تجمعه معهم علاقات صداقه حميمه .
كما تحدث السيد كالين عن علاقات التقارب بين رومانيا وسورية القديمة ، وشدد على أهمية الحفاظ على السيادة السورية والشعب السوري وانه لا يحق لأي دوله التدخل في شؤون الدول الاخرى.
وأرسل السيد كالين تحياته للسيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.
من جانبه دعا الدكتور حامد حسن رئيس الوفد السوري لإعادة تفعيل جمعيه الصداقة البرلمانية السورية الرومانية وتشكيل جمعيه صداقه في البرلمان الروماني لتعزيز التعاون البرلماني بين سورية ورمانيا .
كما عبر عن سعادته بلقاء السيد كالين وشكر البرلمان الروماني على استضافته للمؤتمر ودعا الشركات الرومانية للمساهمة في عملية إعادة الاعمار في سورية .
---- ----
من جهة أخرى التقى الدكتور حامد حسن رئيس وفد مجلس الشعب السوري إلى رومانيا السيد بلال قاسم رئيس الوفد الفلسطيني وتحدثا عن الأوضاع في سوريا وفلسطين وبخاصة الأحداث الأخيره في ما يخص التقدم الكبير للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب ، وأكد السيد بلال قاسم أن سورية وفلسطين قلب واحد ضد عدو مشترك هو الكيان الصهيوني.

كما التقى الدكتور حامد حسن مع أمين عام الجمعية البرلمانية المتوسطية السيد سيرجيو بيازي الذي بدوره شكر وفد مجلس الشعب السوري على مشاركته في هذا المؤتمر وتحدث عنه زيارته إلى سورية و لقائه المسؤولين السوريين و زيارته لبعض الأماكن للإطلاع على الأوضاع على ارض الواقع ، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات بين أعضاء جميع الدول في الجمعية المتوسطية بما فيها خير للشعوب .

 


عدد المشاهدات: 5318



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى