مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب السوري في بوخارست يطالب برفع العقوبات الاقتصادية الجائرة احادية الجانب

الجمعة, 16 شباط, 2018


طالب مجلس الشعب خلال أعمال اللجنة الدائمة الثانية حول التعاون الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بضروة رفع العقوبات الاقتصادية التي تزيد من معاناة الشعب السوري وتعيق عملية إعادة الإعمار والمخالفة للقوانين والاعراف الدولية .

جاء ذلك خلال كلمة السيد نضال شريطي عضو وفد مجلس الشعب السوري إلى بوخارست ، رومانيا التي أكد خلالها السيد شريطي أنه رغم الارهاب الذي دمر كثيراً في سورية لكنه لم يدمر طموح الشعب السوري وإرادته في البقاء كما كان على مر التاريخ.
لافتاً أن الشعب السوري بالتزامن مع محاربته للارهاب فإنه يعمل بشكل جاد من أجل إعادة الاعمار والترميم والتجدد العمراني ومواكبه التطورات العالميه الاقتصاديه بما يتوافق مع نظرة الشعب السوري لهذا النظام الاقتصادي .
مشيراً أن الهاجس الأول هو دعم القطاع العام الحكومي في سورية الذي يعول عليه في عملية إعادة الاعمار وخاصة لجهة المشاريع الاستخراجية و مشاريع البنى التحتيه.
مضيفاً أنه لايحبذ الارتكاز في الاقتصاد على القطاع الخاص منفردا بل يجب العمل بالتشاركيه معه في المشاريع الانمائية مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع الدول الصديقة التي وقفت بجانب سورية في التصدي للارهاب.
ونوه السيد نضال شريطي إلى أن الحصار الاقتصادي والتجاري المفروض على سورية يزيد من معاناه الشعب السوري ويعيق اعاده الاعمار مطالباً الدول التي فرضت العقوبات الاقتصادية احاديه الجانب والمخالفة للقانون الدولي بضرورة رفع هذه العقوبات الاقتصاديه والمالية والتجاريه.



عدد المشاهدات: 2775



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى