مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الزراعة

الخميس, 23 تشرين الثاني, 2017


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون في مجلس الشعب اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي للعام 2018 والبالغة 17 مليارا و817 مليونا و400 ألف ليرة.

ودعا الأعضاء إلى تخفيض أسعار الأعلاف والأسمدة للحد نهائيا من تلاعب التجار بهذه المواد والإسراع بزراعة الغراس بدل الأشجار الحراجية والمثمرة التي تضررت جراء الأزمة إلى جانب دعم الزراعة العضوية والصناعات الزراعية كونها الرافعة الحقيقية للإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والاستفادة من مخلفات المحاصيل في تصنيع الأعلاف.

وأوضح وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على دعم المشاريع الإنتاجية كمؤسستي المباقر والدواجن والهيئة العامة للثروة السمكية والمنتجين في القطاع الخاص بهذه المجالات بما يوفر كميات كبيرة من احتياجات السوق المحلية من هذه المواد ومنتجاتها إلى جانب الاستمرار باستيراد بكاكير الأبقار.

وأشار القادري إلى أن الوزارة حريصة على تأمين مستلزمات الإنتاج على اختلافها من مقننات علفية ولقاحات وبذار وغيرها إلى جانب التوسع بزراعة النباتات الطبية ومحاصيل بديلة ومشاتل لإنتاج الصبار العلفي واعتماد 32 صنفا من المحاصيل والأشجار المثمرة منها أصناف من القمح مقاومة للأمراض والأرز الهوائي الذي سيدخل الإنتاج في الموسم الزراعي القادم إضافة إلى أصناف من الفول وتقنيات حديثة تزيد من المردودية في وحدة المساحة.

ولفت الوزير القادري إلى أن الوزارة تعمل من خلال عدة برامج بالتعاون مع الجهات الحكومية والاتحادات والمنظمات الدولية على تقديم منح إنتاجية للأسر الفقيرة ولذوي الشهداء إلى جانب برامج تستهدف المرأة الريفية المتضررة وتشجيع الزراعة الأسرية.



عدد المشاهدات: 4095



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى