مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الكهرباء

الخميس, 16 تشرين الثاني, 2017


 

إلى ذلك ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الكهرباء للعام 2018 والبالغة 26 مليارا و639 مليون ليرة سورية.

وتساءل أعضاء اللجنة عن استعدادات الوزارة لفصل الشتاء المقبل وضرورة إيجاد حل اسعافي لمحافظة دير الزور لجهة تزويدها بالكهرباء ومعالجة وضع العدادات في المناطق التي تم تحريرها ووضع حد لموضوع الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي وتشجيع الاعتماد على الطاقات البديلة واصدار التشريعات الخاصة بذلك .

وطالب الأعضاء بإلغاء التقنين في الفترات المسائية وزيادة عدد المحولات والكابلات في المنطقة الشرقية بحلب وزيادة رواتب عمال الكهرباء نظرا للجهد الكبير الذي يقومون به وبيان البرنامج الزمني اللازم لاصلاح المحطات المتضررة في حلب واعادة النظر برسوم فاتورة الكهرباء ومطالبة العدادين بتسجيل القيمة الحقيقية للاستهلاك.

وفي معرض رده على استفسارات اعضاء اللجنة بين وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي ان منظومة الكهرباء في سورية قوية لكونها مترابطة بجميع الاتجاهات ولكن الأضرار التي لحقت بها كبيرة وتعمل الوزارة حاليا على إصلاح الاضرار لافتا إلى العمل على معالجة وضع العدادات المسروقة وان من يتقدم بضبط شرطة إلى إحدى مديريات الوزارة سيتم تخصيصه بعداد جديد مجانا.

وأوضح الوزير خربوطلي أن الوزارة فتحت مكاتب لشكاوى المواطنين في كل المحافظات وتم وضع الية لمعالجتها وهناك خطة لتركيب عدادات مسبقة الدفع هدفها ان يقوم المواطن بتنظيم استهلاكه من الطاقة الكهربائية مشيرا إلى أن عقوبة الاستجرار غير النظامي تصل إلى ثلاث سنوات سجن.



عدد المشاهدات: 5731



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى