مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

تفعيل العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب السوري وكوريا الديمقراطية الشعبية

الخميس, 7 أيلول, 2017


أكد السيد رامي صالح أمين سر مجلس الشعب أن العلاقة بين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية علاقة هامة والشعب السوري يتابع عن كثب ما يحدث في كوريا الشمالية ويدعم نضالها ضد العدو المشترك ومن يعمل معه وضد المشاريع الامبريالية والغربية كونه مصلحة مشتركة لكلا البلدين الصديقين .
وأشار السيد رامي صالح خلال لقائه اليوم سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية زانغ ميونغ هو إلى أن سورية وكوريا الديمقراطية تواجهان عدوا مشتركا يسعى إلى فرض إرادته بالقوة وخصوصاً بعد الانتصارات المتتالية الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري تحت قيادة الرئيس بشار الأسد والصمود الكوري الشمالي بقيادة الزعيم الكوري كيم جونغ أون .

بدوره شكر السيد عضو مجلس الشعب رياض طاووز رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الكورية ، السفير الكوري الشمالي على زيارته إلى مجلس الشعب ونقل له تحيات مجلس الشعب بمناسبة العيد الوطني لتأسيس الجمهورية الشعبية في كوريا بتاريخ 9/9/1948 إلى الشعب الكوري والتحيات الحارة إلى الرئيس الكوري كيم جونغ أون .
ولفت طاووز أن مجلس الشعب السوري من خلال جمعية الصداقة البرلمانية يطمح لتطوير العلاقات البرلمانية مع البرلمان الكوري الشمالي وتحديداً وجود أبعاد مشتركة وعلاقات تاريخية بين كلا البلدين والتأكيد على القيام بخطوات جدية في تنشيط اللقاءات المتبادلة بين البرلمانين عن طريق السفارة الكورية .

من جهته أشار سفير كوريا الديمقراطية إلى أن شعبي البلدين في خندق واحد ضد سياسات الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني “وإن الشعب السوري بجيشه وقيادته الحكيمة سينتصر على الإرهاب ويعيد الأمن والاستقرار إلى بلده لافتا إلى أن النصر يكون دائما حليف الشعوب المتطلعة للحفاظ على السيادة والاستقلال وهو ما تقوم به سورية في مواجهتها للمؤامرات الاستعمارية.
وشكر السفير الكوري الشمالي السيد رياض طاووز من خلال تفعيل عمل جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين التي أصبحت أكثر ودية وخاصة أن العلاقات التاريخية بين البلدين تعود لعقود مضت بين الزعيمين القائد الخالد حافظ الأسد و القائد الراحل كيم سونغ جو .
كما أشار السفير الكوري الشمالي أن التجارب النووية التي قامت بها كوريا الشمالية ليست سياسات معادية تجاه الولايات المتحدة وإنما هي اجراءات دفاعية ضد التهديدات العسكرية والاستفزازات العسكرية من الولايات المتحدة الامريكية .



عدد المشاهدات: 3488



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى