مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري: السوريون وحدهم يقررون مستقبل بلادهم

الثلاثاء, 14 شباط, 2017


أكدت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري على سيادة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها وعدم جواز التنازل عن أي جزء منها مع رفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية السورية بصورة مباشرة أو غير مباشرة مشيرة إلى ان السوريين وحدهم يقررون مستقبل بلادهم وشكل نظامهم السياسي.

وشددت اللجنة في بيان بعد اجتماعها اليوم على “ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية ووحدتها وسيادتها على كامل أراضيها مع التأكيد على صيانة الهوية العربية للمجتمع السوري”.

وحول اجتماع أستانا قال البيان انه “كما أعلن لن يكون بديلا عن محادثات الحل السياسي في جنيف وبمشاركة كل الأطراف السورية” مشيرا إلى ان البيان الختامي للاجتماع “تضمن بعض الإيجابيات أهمها التأكيد على وحدة وسلامة الأراضي السورية”.

واعتبرت اللجنة في بيانها أن غياب الدور العربي لناحية المساهمة بحل الأزمة مع استمرار مقعد سورية الشاغر في مجلس الجامعة العربية لم يعد أمرًا مقبولا مضيفة ان.. “ما يربط مصر وسورية من علاقات استراتيجية وكفاح مشترك عبر التاريخ فضلاً عن وضع مصر العربي الريادي يفرض عليها ضرورة التدخل بإيجابية وفاعلية في هذا الملف”.

من جانبه قال عضو مجلس النواب المصري سامح حبيب في حديث لمراسل سانا بالقاهرة ان “سورية هي البوابة الشمالية للدولة المصرية ولا يمكن بحال من الأحوال أن تغيب مصر عن حل الأزمة في سورية” لافتا إلى ان وحدة سورية وسلامة أراضيها أمر لا يمكن المساس به وان الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية أمر حتمي لا يمكن التخلي عنه.

وأضاف حبيب .. “ان الجيش العربي السوري يحارب التنظيمات الإرهابية مثل /داعش/ وجبهة النصرة وحلفائهما واستطاع أن ينتصر في معارك حلب وغيرها من المناطق التي تم تحريرها من العناصر الإرهابية”.



عدد المشاهدات: 3562



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى