مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

نجدة أنزور على الفضائية السورية : وصلنا إلى نقطة الحسم وليس أمام الارهابيين إلا الاستسلام أو الموت .

الخميس, 24 تشرين الثاني, 2016


استضافت القناة الفضائية السورية ضمن برنامج / حوار اليوم / السيد نجدة أنزور نائب رئيس مجلس الشعب  للحديث عن أخر المستجدات السياسية والإقليمية والدولية.
حيث أكد السيد نجدة أنزور أن الوضع في سورية تغير وأن المشروع الوهابي بدأ بالتراجع بسبب التغيرات الدولية وهنالك من سيدفع الثمن من الدول الداعمة للإرهاب ، وأكد أنزور أن قرار الحسم النهائي قد اتخذ في سورية عموماً وخصوصاً في حلب وليس أمام الإرهابيين إلا الاستسلام أو الموت .
وحول الوضع الاقتصادي قال أنزور ان المواطن السوري حاول التكيف معه وهو حاليا أفضل نسبياً من بداية الأزمة ، وتعمل الحكومة على تحسين الاقتصاد حسب الإمكانيات المتاحة حالياً .
وعن الأحداث في محافظة حلب لفت أنزور أن الارهابيين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية في الأحياء الشرقية في حلب، وأن الإرهابيين يعملون على كسب الوقت في المماطلة في خروجهم من أحياء حلب الشرقية ولكن موضوع الحسم قد اتخذ وليس للإرهابيين من مفر .
وأشار أنزور أن العالم اليوم مقبل على تغيير في كل المفاهيم والأنظمة وما يحدث في سورية يؤكد ذلك لأنها حرب عالمية وارتداد هذا التأثير سيغمر العالم لذلك ستكون سورية نقطة البداية والتحول الرئيسة في المنطقة والعالم .
وبين السيد نجدة أنزور أننا اليوم بأمس الحاجة إلى تفعيل محاربة الفساد إلى جانب محاربة الارهاب ، لأن الفساد يماثل الارهاب في تخريب ما نحاول بناءه من خلال انتصارات الجيش العربي السوري أو من خلال الاعلام . وأن هذه الفترة هي الفترة الأمثل لمحاربة الفساد ، ومن خلال مجلس الشعب لن نوفر ولن ندخر أي جهد في هذا الموضوع .
كما أوضح أن مشروع العدوان الخارجي على سورية توقف وهو في مراحله الأخيرة وأن الدول الداعمة للإرهاب تحاول عبثاً تحقيق أي نتائج ولكن فشلت مخططاتهم .
وأوضح أنزور أنه يجب تكريم الأبطال في حياتهم وخصوصاً الجرحى ، حيث أن موضوع الجرحى هو موضوع أساسي ويجب تأمين الأطراف الصناعية من خلال مصنع لها بالإضافة لوجود هيئة رسمية لأهالي الشهداء والجرحى .كما أضاف أنزور أننا في مجلس الشعب طالبنا بوجود هيئة خاصة لدعم الجرحى ذات ميزانية مستقلة وهي أساسية لتعزيز صمود المواطن ، ويجب إيجاد تعويضات أفضل للضحايا المدنيين .
وحول الوضع الصحي في سورية بين أنزور أن هنالك أزمة بسبب خروج العديد من القطاعات الصحية من مستشفيات ومعامل أدوية عن العمل بسبب ظروف الحرب ، ويجب إعادة تفعيل المنشآت الصحية والمستشفيات المتوقفة وتأهيلها لاستقبال اعداد كبيرة .
وعن دور مجلس الشعب السوري وتطور عمله أوضح أنزور أن عمل مجلس الشعب لا يظهر بشكل واضح وقد بدأنا ببرنامج اسمه /استديو البرلمان/ يتحدث عن طبيعة عمل اللجان ، ويستطيع المواطن متابعة قضاياه بشكل مباشر مع اللجان المختصة في المجلس من خلال معرفته بعملها .
وختم أنزور أن المجلس يعمل ليل نهار على تقديم الخدمات للمواطنين من خلال أعضاء المجلس ومكتب المجلس ورئيسة المجلس الدكتورة هدية عباس .
ويمكن متابعة اللقاء كاملاً على موقع مجلس الشعب السوري: http://parliament.gov.sy/arabic/index.php?node=5533&nid=17090&
 ومواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك
Syrian.Peoples.Assembly/fb
 
 


عدد المشاهدات: 5291



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى