مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

عبدالله يان: بعض الأطراف الإقليمية والدولية تعرقل حل الأزمة في سورية سياسياً

الثلاثاء, 23 آب, 2016


أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبدالله يان أن بعض الأطراف الإقليمية والدولية تعرقل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وتواصل دعمها للمجموعات الإرهابية.

وقال عبدالله يان خلال لقائه السفير الصيني في طهران بانغ سن اليوم إن “إيران بذلت جهودا كبيرة لحل مشاكل المنطقة عبر السبل السياسية” مبينا أن بلاده مستعدة دائما للمشاركة في أي اجتماعات متعددة الأطراف لحل الأزمة في سورية.

وكان عبدالله يان أكد خلال لقائه مساعد رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب حسين راغب الحسين في الـ 17من الشهر الجاري أن إيران تدعم كل الجهود الهادفة إلى حل الأزمة في سورية بالطرق السلمية قائلا إن” المجتمع الدولي لم يتخذ أي خطوات إيجابية للحد من جرائم المجموعات الإرهابية في سورية”.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد أشار عبد اللهيان إلى أن الولايات المتحدة نكثت مرة أخرى بوعودها كما فعلت في السابق.

وحول الأوضاع في اليمن أوضح عبد اللهيان أن انعقاد اجتماع المجلس السياسي خلال الاسبوع الماضي ودعم ملايين اليمنيين له يعتبر تطورا مهما.

كما بين عبد اللهيان أن قيام سلطات آل خليفة في البحرين بسحب الجنسية من رجل الدين الشيخ عيسى قاسم يعتبر إجراء لا إنسانيا تماما.

من جانبه أكد السفير الصيني أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة في سورية داعيا إلى احترام سيادة ووحدة الأراضي السورية وقال إن” لايران وسورية أرضيات مشتركة في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية”.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد مطلع العام الجاري موقف بلاده الداعم لجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية عبر الحوار بين السوريين بأسرع وقت بالتزامن مع استمرار ايصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وبين بانغ سن أن إيران نفذت بكل صدق مسؤولياتها في إطار الاتفاق النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد

.

 

 

 



عدد المشاهدات: 4573



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى