مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

العكام: من صاغه وكتبه يجب أن يعاقب.. الكزبري: الوطن بحاجة لبناء مؤسسات المجتمع المدني

الخميس, 28 تموز, 2016


دمشق – الوطن – تابع مجلس الشعب أمس مناقشته للبيان الحكومي بحضور رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وعدد من الوزراء، فسلط الأعضاء لليوم الثالث على التوالي الضوء على الخلل والنقص الذي حمله البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة منذ يومين تحت قبة المجلس.
وقال عضو المجلس محمد خير العكام: إن البيان ظريف لكنه بعيد عن أي التزام للحكومة أي لا نستطيع أن نمسك الحكومة منه، مضيفاً: إن هناك نقصاً تشريعياً كما أن منظومتنا التشريعية والقانونية خاطئة.
ورأى العكام في تصريح لـ«الوطن» أن منهجية كتابة البيان الحكومي خطأ ومن صاغه وكتبه يجب أن يعاقب، مشيراً إلى أنه يجب الوعي أن الحكومة تعمل ضمن ظروف صعبة ولكن يجب على الحكومة ألا تصور لنا الموضوع بصورة فظيعة.
ولفت زميله أحمد الكزبري إلى أن الوطن بحاجة لبناء مؤسسات المجتمع المدني، معتبراً أن المجتمع الأهلي المذكور في البيان الحكومي يقوم على العصبيات والطائفية ويدمر تركيبة المجتمع واقترح تعديلها.
وفي مداخلة له قال الكزبري: يجب العمل الجاد على رفع العقوبات الدولية على سورية، والعمل على تعمير محركات الطائرات السورية المتوقفة عن العمل بأي وسيلة لكون المؤسسة السورية للطيران لا تمتلك سوى طائرة واحدة.



عدد المشاهدات: 6171



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى