مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

توفير مقومات الصمود الأساسية للمواطنين في حلب أبرز مداخلات أعضاء مجلس الشعب

الأحد, 10 تموز, 2016


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة من دورته العادية الأولى للدور التشريعي الثاني  برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس.

وركز الاعضاء خلال مداخلاتهم حول آلية طرح القضايا الخدمية والمعيشية بحيث تتم معالجتها ولاسيما المستعجلة منها والخاصة بإحدى المناطق أو المحافظات بما يسهم في وضع الحلول المقترحة والمناسبة.

وأكدت رئيسة المجلس/عباس/ أنه سيتم قريبا حل مشكلة الاهالي الموجودين في مراكز الايواء بالضمير وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وطالب أعضاء المجلس /محمد الحزوري/ و/زينب خولة/ و/معن قنبورة/ بتوفير مقومات الصمود الاساسية للمواطنين في حلب من خلال زيادة عدد سيارات الاسعاف وتفعيل عمل فرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بالمدينة وزيادة عدد الآليات والعربات الثقيلة خاصة انه تم استهدافها بالقذائف من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة خلال الايام القليلة الماضية ما ادى الى استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين ودمار الكثير من الأبنية والبنى التحتية، في حين طالب عدد من الأعضاء باستمرار الجيش العربي السوري في عملية حسم المعركة في حلب والقضاء على الارهابيين فيها.

ودعا أعضاء المجلس /فارس الشهابي / و/ماهر موقع/ وفيصل محمود/ إلى ضرورة التشدد في موضوع التعامل مع حالات الخطف التي تطال المواطنين وسرقة الممتلكات التي تحدث في بعض المناطق ولاسيما على طريق خناصر وخنيفيس ومنطقة الغاب عموما.

وأكد عضو المجلس /نزار السكيف/ اهمية المصالحات المحلية باعتبارها ضرورة وحاجة داعياً إلى التعامل معها //وفقا لمعايير سليمة وصحيحة بحيث تؤدي الهدف المطلوب منها// فيما دعا عضو المجلس /عمار الاسد/ إلى ايجاد حل لمشكلة المخطوفين من أهالي ريف اللاذقية الشمالي.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل المادتين 48 و49 من المرسوم التشريعي رقم /30/ الخاص بقانون خدمة العلم وأحال مشروع القانون المتضمن تعديل المادة/167/ من المرسوم التشريعي رقم /61/ لعام 1950 المتضمن قانون العقوبات وأصول المحاكمات العسكرية إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وتم خلال الجلسة تلاوة اسماء اعضاء اللجان الدائمة في المجلس كل حسب رغبته واختصاصه مع مراعاة حاجة اللجان ليتم يوم غد انتخاب مكاتب لهذه اللجان حيث تضمنت مداخلات بعض أعضاء المجلس اقتراحات إضافية لتشكيل لجان جديدة تمكنهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وبما يسهم في معالجة المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة ومواكبة التطورات الحاصلة والقضايا الناشئة جراء الأزمة التي تمر بها البلاد.

وتوضح المادة/79/ من النظام الداخلي للمجلس أنه //تجتمع كل لجنة برئاسة أكبر أعضائها سنا وتنتخب من بين أعضائها رئيسا ونائبا للرئيس ومقررا وفقا لأحكام انتخاب مكتب المجلس ويقوم الرئيس والمقرر بتمثيل اللجنة//.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب بالتكليف/عبد الله عبد الله/.

ورفعت الجلسة الى الساعة الثانية عشرة من يوم غد الاثنين.

لمتابعة تقرير أخبار البلد عن جلسة المجلس من خلال التسجيل التالي :

 

 

 



عدد المشاهدات: 5293

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى