مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بيان مجلس الشعب في الذكرى السبعين للاستقلال

الأحد, 17 نيسان, 2016


تمر الذكرى السبعون لجلاء المستعمر الفرنسي عن وطننا في هذه الأيام المباركة التي يسطر فيها رجال الجيش العربي السوري ملاحم بطولية في دحر الإرهاب وتطهير سورية من مرتزقة الإرهاب، ويكتب فيها الشعب السوري درساً في الديمقراطية وبناء المؤسسات عبر انتخابات تشريعية لاختيار ممثليه إلى مجلس الشعب، وكلنا أمل وثقة بقدرة هذا الشعب على حماية سورية وصون سيادتها واستقلالها.

وإننا في هذا اليوم العظيم نستذكر ونستلهم قيم ونضالات أبطال الاستقلال من يوسف العظمة وسلطان باشا الأطرش وصالح العلي وإبراهيم هنانو ومحمد الأشمر وأحمد مريود ، نستلهم روح الثورة السورية الكبرى ضد المحتل الفرنسي، التي جمعت السوريين صفاً واحداً في مواجهة المحتل حيث دفعوا الدماء رخيصة فداء لسورية واستقلالها، فصنعوا الاستقلال وصانوه.. ونحن اليوم مطالبون بالوقوف معاً لنحشد الجهود في مواجهة أبشع حرب تشن ضد بلدنا حشدت لها الدول الاستعمارية المعروفة بتاريخها العدواني وأدواتها في منطقتنا مليارات الدولارات وآلاف المرتزقة والتكفيريين الإرهابيين لتفكيك بنيان الدولة وتدمير قدراتها وقتل شعبها.

لقد كانت سورية في عهد الاستقلال مركز إشعاع ونور وتحرر تمدد إلى الدول العربية، فوقف السوريون إلى جانب أشقائهم في الدول العربية الأخرى يناضلون معهم ضد المستعمر يمدونهم بكل ما يملكون إلى أن تحقق الاستقلال، واليوم قدر  سورية أن تكون رأس حربة في الدفاع عن مستقبل شعوب المنطقة بدفاعها عن تاريخها ودورها ودحرها الإرهاب التكفيري الذراع الاستعمارية لتفكيك دول المنطقة وتفتيت شعوبها وتدمير قدراتها.

 وفي الذكرى السبعين لدحر المحتل وبناء الدولة الوطنية نجدد العهد بأننا كسوريين لن نقبل إلا بما قبل به صانعو الاستقلال ولن نفرط بتاريخهم ودمائهم، وسنواصل تنظيف سورية من دنس الإرهاب ونحافظ على سورية واحدة موحدة بشعبها وجغرافيتها وسنعمل على استكمال تحرير الأرض ودحر المحتل الصهيوني عن تراب جولاننا الحبيب عهد قطعناه جيشاً وقيادة وشعباً.

تحية إجلال وإكبار لأرواح شهداء الاستقلال الأطهار، الذين صنعوا مجد الاستقلال بدمهم، تحية إلى أرواح شهداء الوطن المدافعين مستقبل سورية في مواجهة قوى الإرهاب والتكفير والظلام، ونعاهدهم أننا على خطاهم سائرون نحصن الوطن ضد أطماع الغزاة ونعيد البناء، بناء سورية الدولة الوطنية القوية القائدة لمشروع النهضة العربية.



عدد المشاهدات: 5962



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى