مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

القاضي الشعار: لجان الترشيح لانتخابات مجلس الشعب تواصل دراسة قانونية طلبات الترشيح وغداً إعلان أسماء المقبول ترشيحهم

الأحد, 6 آذار, 2016


تواصل لجان الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات دراسة قانونية طلبات الترشيح والبت فيها.

وذكر رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي هشام الشعار في تصريح لـ سانا أنه وحسب قرار اللجنة في الثاني من آذار الجاري فإن دراسة اللجان قانونية الطلبات ستنتهي في آخر الدوام الرسمي يوم غد الاثنين لتعلن أسماء من قررت قبول ترشيحهم وفقا لتسلسل الأحرف الهجائية لكل قطاع على حدة.

وكانت لجان الترشيح بدأت في الثالث من آذار الجاري البت بقانونية طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب والتي بلغت 11341 طلبا من مختلف المحافظات.

ويحق لطالب الترشيح الاعتراض على قرار لجنة الترشيح أمام اللجنة القضائية الفرعية خلال 3 أيام على الأكثر تبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ إعلان أسماء المقبولين كما يعطى هذا الحق لكل ناخب بالطعن بصحة ترشيح الغير على أن تبت اللجنة القضائية الفرعية بالاعتراض خلال 3 أيام على الأكثر من تاريخ تقديمه وذلك بقرار مبرم.

وبانتهاء الآجال والمواعيد المشار إليها في الفقرات السابقة تعطي لجنة الترشيح المرشح المقبول إيصالا نهائيا ومن تاريخ حصوله على هذا الإيصال يبدأ حق المرشح في إذاعة نشرات بإعلان ترشيحه وبيان خطته وأهدافه وكل ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي وتوزيع البيانات وإلقاء الخطابات وإقامة المهرجانات.



عدد المشاهدات: 6820



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى