مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

ميساء صالح تشارك ضمن فعاليات مهرجان الصحفيين الخامس

الأربعاء, 25 تشرين الثاني, 2015


ضمن فعاليات مهرجان الصحفيين الثقافي والسياسي الخامس أقيمت ندوة بعنوان (المرأة السورية وإعادة الإعمار) تمحورت حول دور المرأة الأم والزوجة والأخت والابنة في بناء سورية وإعادة الأعمار المادية والمعنوية وذلك في دار الأسد للثقافة.

حيث أشارت السيدة كفا كنعان أم الشهيد البطل مجد رزوق في ورقتها بأن شهادة ولدها كانت الدافع لاستنهاضها للوقوف مع رفاقه الأبطال وتشجيعهم ودعمهم، فالأم هي العنصر الأساس في الأسرة والمجتمع فهي التي تربي وتسهر تقاسي الحياة من أجل أبنائها والآن تكافح من أجل أمنا سورية.

مؤكدة على أن صمود أم الشهيد كان الدافع للباقين للذهاب لأقوى المعارك وتحقيق الانتصارات.

والآن وفي ظل ما يمر به قطرنا الحبيب سورية فهناك مهمة أصعب للأم في تنشئة الجيل وزرع الأمن والأمان والمساهمة في إعادة الإعمار النفسي للإنسان والأهم تثمين المجتمع بكل أطيافه لما قدمته أم الشهيد على مستوى سنوات من دروس في التفاني والعطاء.

وفي ورقتها أكدت الدكتورة خلود خير بك الناشطة وسيدة أعمال على دور سيدات الأعمال في ظل الحرب الكونية على سورية ونقل صورة الواقع من خلال علاقات التواصل مع سيدات ورجال الأعمال في الخارج لتحصين الوطن ومواجهة العصابات الإرهابية.

والأهم هو دور سيدات الاعمال في وقف نزيف الهجرة لما تشكله من ظاهرة خطرة وفقد للعنصر البشري المميز، منوهة إلى ما قامت به سيدات الأعمال خلال هذه الفترة من تأمين فرص عمل ومساعدة الأسر المهجرة والمحتاجين وزيارة جرحى الجيش وأسر الشهداء والمساهمة بكل إمكانياتهم من أجل عزة الوطن وكرامته والميادين مفتوحة أمام الجميع لإعادة الإعمار.

ومن جهتها تحدثت السيدة ميساء صالح عضو مجلس الشعب في ورقتها  (المرأة السورية وإعادة الإعمار) عن المرأة التي تشكل العامل الأقوى في المجتمع لامتلاكها سلاحين هما الأمومة والأبناء.

مشيرة إلى أن المرأة السورية حصلت على حقوقها وأخذت دورها في كافة مجالات الحياة وقد حسمت مسارها خلال الأزمة في اتجاهين الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري والمساهمة بإعادة الإعمار المادي والمعنوي والتي من المفترض أن تبدأ الإعادة بفعل إصلاحي تحدد أولوياته وأهدافه وتستند فيه على الإنسان والاقتصاد السوري.

أدارت الندوة الإعلامية حكيمة زرقة وفتح المجال للأسئلة والمناقشة بين السيدات المحاضرات والحضور.



عدد المشاهدات: 6525



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى