مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللحام: من المؤسف ألا يعقد الاجتماع الاستثنائي للاتحاد البرلماني العربي على أرض عربية- فيديو

الأحد, 18 تشرين الأول, 2015


انتقد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أداء الاتحاد البرلماني العربي حيال القضايا العربية الراهنة كالإرهاب التكفيري الذي يفتك بالدول العربية والممارسات التهويدية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف ضد المسجد الأقصى وشعبنا الفلسطيني مستغلة حالة التشرذم والانقسام العربي لتمرير سياساتها الاستيطانية وفرض الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني.

وقال اللحام أمام الدورة الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد على هامش اجتماعات الجمعية 133 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف “من المؤسف أن يعقد اجتماع الاتحاد البرلماني العربي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي لبحث قضية اعتداءات الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى هنا في جنيف وليس على أرض عربية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على ضعف الموقف العربي وخطورته وتدهوره”.

ودعا اللحام إلى الابتعاد عن لغة الاستنكار والإدانة التي لن تفيد في لجم سلطات الاحتلال مؤكداً أن المسؤولية الأخلاقية والوطنية تحتم على العرب أن يتبنوا موقفاً عربياً موحداً ضد سياسات التهويد والتدمير الممنهج الذي تمارسه سلطات الاحتلال في الحرم القدسي الشريف ودعم صمود الشعب الفلسطيني بكل السبل المتاحة والابتعاد عن التناحر والتقاتل خدمة لهذا العدو الهمجي.

2

وانعقدت الدورة الثانية والعشرون الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في جنيف تحت عنوان العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وكان اللحام التقى قبيل الاجتماع مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ودار الحديث حول تنسيق المواقف خلال اجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي والمؤتمر الطارئ الاستثنائي للاتحاد البرلماني العربي.



عدد المشاهدات: 6300



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى