مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يعيد انتخاب اللحام رئيسا له بانتخابات مكتب المجلس

الأحد, 7 حزيران, 2015


خصص مجلس الشعب جلسته الأولى من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الأول التي عقدها اليوم لانتخابات مكتب المجلس التي تجري سنويا وفق ما ينص عليه النظام الداخلي.

وتنص الفقرة /أ/ من المادة السادسة في النظام الداخلي على أن..”ينتخب المجلس مكتبه في أول اجتماع يعقده لمدة سنة ويعاد انتخاب المكتب في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء مدة المكتب السابق، ويستمر مكتب المجلس في ممارسة صلاحياته إلى أن يتم انتخاب المكتب الجديد”.

وأعاد المجلس انتخاب محمد جهاد اللحام رئيسا له في الاقتراع الذي جرى على منصب رئيس المجلس، حيث حصل اللحام على203 أصوات من إجمالي عدد المصوتين البالغ عددهم 217 عضوا مقابل 11 ورقة بيضاء و3 أوراق باطلة.

وأكد اللحام عقب إعادة انتخابه ضرورة الارتقاء بالعمل خلال المرحلة المقبلة إلى مستوى تضحيات الشعب السوري وجيشه الباسل فى حربه على الإرهاب التكفيرى وداعميه ومموليه مشيرا إلى أن مجلس الشعب أثبت أنه مؤسسة وطنية بامتياز حيث قدم الشهداء دفاعا عن الوطن وسيادته وأعلى صوت سورية وشعبها فى المنتديات البرلمانية الدولية.

وشدد اللحام على أهمية العمل تحت قبة المجلس من أجل التعبير الصادق عن صوت الشعب السورى وتحقيق آماله وطموحاته باستعادة الأمن والأمان وتطوير منظومة التشريعات بما يلبى احتياجاته معاهدا الشعب السوري بأن تبقى هذه المؤسسة على عهدها في الدفاع عن مصالح الشعب وحماية سيادة سورية ودعم ومساندة جيشنا الوطنى في دحره للإرهاب ومرتزقة الدول الاستعمارية حتى تحقيق النصر>

وأوضح اللحام في تصريح للصحفيين أن دور المجلس لا يقتصر على الشأن التشريعي وإقرار القوانين وإنما يهتم أيضا بمراقبة عمل وأداء الحكومة واثر القرارات التي تتخذها على حياة المواطنين ومعيشتهم ومدى ملامستها لهمومهم وآمالهم، مشيرا إلى جهود أعضاء مجلس الشعب في توسيع نطاق المصالحة الوطنية عبر اللجنة المخصصة لهذه الغاية وتعزيزها بما يدعم الدور الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في هذا الإطار.

كما أعاد المجلس انتخاب الدكتور فهمى حسن لمنصب نائب رئيس مجلس الشعب حيث حصل على 203 أصوات مقابل 4 أوراق بيضاء وورقة واحدة باطلة في الاقتراع الذى شارك فيه 208 أعضاء>

وأكد حسن أن إعادة انتخابه لمنصب نائب رئيس المجلس مسؤولية كبيرة ودافع للعمل الجاد والحقيقى والتواصل مع جميع الأعضاء والمواطنين بما يسهم في بناء الوطن إضافة إلى تطوير المؤسسة التشريعية نحو الأفضل.

وانتخب المجلس أيضا كلا من رامي صالح وخالد العبود لمنصب أمانة سر المجلس حيث حصل صالح على 192 صوتا بينما حصل العبود على 160 صوتا في الاقتراع الذي شارك فيه 198 عضوا.

كما انتخب المجلس كلا من عبد السلام دهموش واسكندر جرادة لمنصب مراقب المجلس حيث حصل دهموش على 186 صوتا بينما حصل جرادة على 181 صوتا في الاقتراع الذي شارك فيه 198 عضوا.

ومن المقرر أن يستمع المجلس غدا لأجوبة رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وعدد من الوزراء عن الأعمال التي قامت الحكومة بتنفيذها خلال الفترة الماضية في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والخدمية وما يهم المواطنين في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية، حيث اقترح رئيس المجلس على الأعضاء اختيار عضوين اثنين من كل محافظة لطرح مشاكلها أمام الحكومة والاستفادة قدر الإمكان من الوقت المخصص لجلسة الغد.

وأحال المجلس أسئلة الأعضاء الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء .

ورفعت الجلسة إلى الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الاثنين.

حضر الجلسة وزراء السياحة والثقافة والدولة لشؤون مجلس الشعب.



عدد المشاهدات: 5351



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى