مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السفير الهندي بدمشق

الثلاثاء, 27 شباط, 2024


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب، السيد إرشاد أحمد بمناسبة توليه لمهامه الجديدة سفيراً لجمهورية الهند في سورية.
أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين سورية والهند مؤكدا ضرورة العمل على الاستمرار في تعزيزها والارتقاء بها في جميع المجالات وخاصة البرلمانية منها لناحية تبادل الزيارات والوفود والاستفادة من خبرات البلدين.
وأوضح السيد رئيس المجلس إلى ما تتعرض له سورية من حصار اقتصادي جائر شمل جميع مناحي حياة المواطن السوري؛ فرضته قوى الشر والإرهاب والعدوان بعد فشل عدوانهم العسكري، ومشدداً على استمرار التمسك بالثوابت الوطنية ومواصلة الصمود في وجه كل التحديات حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب خلف القيادة الحكيمة والمتبصرة لقائد سورية السيد الرئيس بشار الأسد..
ووجه السيد الرئيس خلال اللقاء دعوة إلى السيد رئيس مجلس النواب في الهند وأعضائه لزيارة سورية، متمنيا للسفير النجاح خلال تنفيذه لمهامه الدبلوماسية وأن يكون داعماً ودافعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة البرلمانية.
من جانبه أكد السيد السفير على عراقة العلاقات التاريخية بين سورية والهند والتي كان لها دور كبير في الأزمات والحروب خلال حقب تاريخية متتالية مشيراً إلى أهمية العمل لتطويرها وتعزيزها في المجالات البرلمانية والتعليمية والاقتصادية وغيرها بما يحقق المنفعة المشتركة ويصب في مصلحة الشعبين السوري والهندي.
حضر اللقاء عدد من السيدات والسادة أعضاء مكتب المجلس ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الهندية في المجلس.


عدد المشاهدات: 285



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى