مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

صفوان قربي ضيف جريدة المنار

الأربعاء, 10 كانون الثاني, 2024


- قال المحلل والكاتب السياسي وعضو مجلس الشعب السوري الدكتور صفوان قربي، إن "استهداف القواعد الأمريكية في سوريا، سلسلة رسائل تنبيهية تحذيرية تذكيرية، بأداة عسكرية، بأن الأمريكي محتل للأرض ووجود قواعده مؤقت، ويجب أن يستعجل بالرحيل".

وأوضح قربي لـ"إرم نيوز" "بغض النظر عن الجهة التي تنفذ الاستهدافات هل هي مقاومة شعبية أم قوات صديقة، المهم أن يصل مضمون هذه الرسالة العسكرية عالية السقف، التي تسارعت وتيرتها وزادت قوة ضرباتها عبر مسيرات وقصف صاروخي ومدفعي، نتيجة المماطلة والعناد والعنجهية الأمريكية، وهي قابلة لأن تكون أكثر قسوة وإيلامًا".

واعتبر أن "الاستهدافات شبه اليومية والتي أعتقد أنها أكثر بكثير من الرقم الذي أعلنه البنتاغون 118 استهدافا، بالإضافة إلى كونها رسائل وطنية سورية وعراقية بتذكير الأمريكي أنه محتل ويجب أن يرحل، هي أداة مساعدة ومساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة".

واستطرد قربي "مضمون الرسالة، نريد رحيل الاحتلال الأمريكي سواء بشكل معلن أو غير معلن، ونريد علاقات هادئة طبيعية منطقية مع الأمريكي، كما نريد استعادة استقرار المنطقة الشرقية كمنطقة رخاء وتعاون في استثمار حقول النفط والغاز مع شركات دولية بالتعاون مع الدولة السورية كما كان الوضع سابقًا ولا نريدها منطقة مشتعلة كما هي الآن".



عدد المشاهدات: 745

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى