مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. عمار بكداش ضيف سبوتنيك

الخميس, 25 أيار, 2023


شهدت القمة العربية التي استضافتها مدينة جدة السعودية، حدثًا مهمًا تجلّى بحضور الرئيس السوري بشار الأسد، الأمر الذي سيرخي بظلاله على مسار العديد من الأزمات المحلية والإقليمية، وسط رفض أمريكي معلن لعودة دمشق إلى مقعدها، وامتعاض واشنطن السافر من إعادة هيكلة العلاقات الإقليمية بين دول المنطقة.

في هذا السياق، قال الأمين العام للحزب الشيوعي السوري، الدكتور عمار بكداش، في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن "نتائج القمة تدل على أن دول المنطقة تتطلع إلى الانخراط في دفع الحلول السياسية التي تنهي الأزمة في سوريا، بما يسهم في تدشين عملية سياسية توافقية تستند إلى تكثيف عملية التشاور، والتأكيد على أن الحفاظ على أمن واستقرار سوريا وهويتها العربية، لن يحدث إلا بقيادة عربية خالصة للأزمة".

وحول عودة سوريا وأثره على مجمل الأزمات العميقة التي تعانيها المنطقة العربية، أكد بكداش على أن معظم الدول العربية أدركت مؤخرا بأن سياسة الاحتواء هي الاستراتيجية الأنسب لمواجهة أي خلاف عربي عربي، دون اللجوء لإجراءات قاسية يدفع تكاليفها الجميع دون استثناء.

وأوضح بكداش أن الانفتاح على سوريا يجري على قدم وساق رغم رفض القوى الغربية وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الأمين العام للحزب الشيوعي السوري أن العرب لم يتأثروا بالضغوطات الغربية لمنع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وخاصة بعدما أصبحت المنطقة بفعل السياسات الأمريكية والغربية أشبه بحقل ألغام ينفجر بشكل تسلسلي.

وختم حديثه لـ "سبوتنيك"، بالقول: "العرب أصروا على إعادة سوريا ولملمة الشمل العربي، في ضربة واضحة لأمريكا".



عدد المشاهدات: 1475

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى