مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

بطرس مرجانة ضيف سبوتنيك الروسية

الاثنين, 24 نيسان, 2023


- قال عضو مجلس الشعب السوري “بطرس مرجانة” أن عودة العلاقات السورية السعودية ستفتح الباب أمام تنشيط حركة التجارة بين البلدين وعودة العلاقات المصرفية بينهما.

وأضاف “مرجانة” في حديثه لوكالة سبوتنيك الروسية. أن عودة العلاقات بين البلدين تمثّل مصلحة مشتركة. مبيناً أن زيارة وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” إلى “السعودية” لم تكن مفاجئة. وسبقتها مؤشرات وتصريحات عدة على مستوى عودة العلاقات المشتركة.

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية في مجلس الشعب السوري. قال أن “السعودية” تعتبر سوقاً هاماً للمنتجات السورية. لا سيما الزراعية والصناعية منها. في حين تعتبر “سوريا” خزاناً بشرياً لـ”السعودية” يرفدها بأهم الكوادر الطبية والهندسية والتعليمية. إضافة إلى المنتجات السعودية التي تستوردها “سوريا”.

ولفت “بطرس مرجانة” إلى أهمية عودة العلاقات الاقتصادية بحكم دعمها لأي قرار سياسي قادم مع أي دولة عربية. خاصة أن الاقتصاد السوري وفق حديثه يعيش أزمات هائلة وثقيلة نتيجة العقوبات. إضافة لخسائر الزلزال الذي ضرب “سوريا” قبل أشهر. ونجمت عنه خسائر لا تقل عن 50 مليار دولار على حد قوله.

واعتبر النائب السوري. أن عودة العلاقات بين البلدين أساسية للموقف العربي بالمعنى السياسي والقومي والوطني. مضيفاً أن ذلك يمنح قوة للقرار العربي بحكم أنه ينهي الكثير من المشاكل في المنطقة وليس في “سوريا” فقط. لأن العلاقات التاريخية كانت قائمة على التعاون والشراكة، وسترجع عودتها التعاون في حفظ سيادة واستقرار وأمن المنطقة.

حديث البرلماني جاء بعد زيارة أجراها وزير الخارجية “فيصل المقداد” الخميس الماضي إلى “السعودية”. بدعوة رسمية من نظيره السعودي “فيصل بن فرحان”، لتتوّج مسار التقارب بين البلدين وتعلن البدء باستعادة العلاقات رسمياً بعد قطيعة استمرت أكثر من 11 سنة.



عدد المشاهدات: 1766

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى