مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

زهير تيناوي ضيف تشرين

الخميس, 16 شباط, 2023


المطالبة بملاحقة المتعهدين المتورطين، والتحقق من أسباب الانهيارات في المباني نتيجة الزلزال، أحد أهم المواضيع التي سيطرحها أعضاء مجلس الشعب في جلسته اليوم.

وفي تصريح خاص لـ”تشرين”، أكد عضو مجلس الشعب زهير تيناوي أن جلسة اليوم مفتوحة لطرح جميع المواضيع بحضور وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، وستتم الإجابة خلالها عن جميع الأسئلة المتعلقة بتداعيات الزلزال، والآثار التي خلّفها على جميع مناحي الحياة.

وبدأت خلال الأيام القليلة الماضية بعض التصريحات من جهات مسؤولة تؤكد ملاحقة المتعهدين المتورطين في انهيار العديد من المباني بسبب إخلالهم بالاشتراطات الإنشائية، وفي هذا الخصوص يؤكد تيناوي أن أعضاء المجلس جميعاً وخلال الجلسة الأولى التي تلت حدوث الزلزال، طالبوا بملاحقة ومحاسبة المتورطين في تشييد الأبنية التي انهارت بفعل الزلزال أينما كانوا وفي أي محافظة كانت، لكونهم لم يلتزموا بالمواصفة الخاصة بالإنشاءات.

وحسب عضو مجلس الشعب، فإن المسائل المتعلقة بالبناء منوطة أولاً وأخيراً بالسلطات المحلية التي تتبع للإدارة المحلية في كل محافظة، حيث تأخذ كل محافظة المسؤولية ودورها في هذا الاتجاه، ولاسيما أن البلديات هي من منحت تراخيص التشييد وتم تصديقها من المحافظين، مجدداً تأكيده أن المجلس سيناقش هذا التسلسل في جلسة اليوم.

ومن المسائل الأخرى التي لا تقلّ أهمية عن محاسبة المتعهدين المتورطين، سيناقش المجلس خطة الحكومة لمرحلة ما بعد تقديم المساعدات الإغاثية للمنكوبين، وأولها تأمين السكن البديل، وإلى متى سيبقى المتضررون في مراكز الإيواء، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.



عدد المشاهدات: 2169

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى