مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد فواز ضيف المعلومة

الخميس, 8 كانون الأول, 2022


المعلومة - كشف عضو مجلس الشعب السوري محمد فواز ، الاربعاء ، عن خروج آلاف المدارس عن الخدمة و هذا ما أراده الإرهاب بأن يقضي على التعلين و العلم، معتبرا أن  الحرب القذرة التي شنت على سورية هدفها تخريب الأجيال و عقول الأطفال ليسهل تجنيدهم و الإستثمار بهم ضد دولتهم و دول أخرى أيضا .

وقال فواز في تصريح لـ/المعلومة/، إن "الحرب الكونية على سورية استهدفت جميع القطاعات و البنى التحتية حيث قامت العصابات الإرهابية بتدمير المشافي و المراكز الصحية و المدارس و محطات توليد الكهرباء و محطات ضخ المياه و آبار النفط و الغاز ناهيك عن تدمير منازل السكان و ممتلكاتهم و المصارف و الطرق و الجسور".

وأضاف أنه "منذ انطلاق الحركة التصحيحية في سورية التي قادها القائد الراحل حافظ الأسد تم التركيز على بناء المدارس في أقصى الأرياف وفي أصغر التجمعات السكانية بعد أن كانت تتركز في مراكز المدن و النواحي".

وتابع، "بالتالي نحن نتحدث عن خروج آلاف المدارس عن الخدمة و هذا ما أراده الإرهاب بأن يقضي على التعلم و العلم و نشر الجهل و الفوضى في مجتمعنا السوري . الحرب القذرة التي شنت على سورية هدفها تخريب الأجيال و عقول الأطفال ليسهل تجنيدهم و الإستثمار بهم ضد دولتهم و دول أخرى أيضا ".  ولفت فواز الى ان "الدولة السورية كانت لهذا المخطط بالمرصاد فأول ما تقوم بإعادة بنائه و تشييده عند تحرير أي منطقة هو المدارس بالتعاون مع المنظمات الدولية و الأصدقاء و الوجهاء المحليين في بعض المناطق ".



عدد المشاهدات: 2638

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى