مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

وليد درويش ضيف سوريان نيوز

الثلاثاء, 14 أيار, 2019


اعرب عضو مجلس الشعب السوري وليد درويش عن امتعاضه من أداء بعض المسؤولين في الفريق الحكومي، مؤكداً أن "التصريحات العشوائية لبعض أصحاب القرار كانت سبباً لتفاقم الأزمات والمساس بهيبة الدولة"، مشدداً على ضرورة احترام المواطن السوري والتحدث إليه بشفافية.

سوريان نيوز _ خاص

وخاطب درويش رئيس المجلس خلال اجتماعهم مع الحكومة قائلاً: "نحن في سورية ندرك حجم الحرب والعقوبات المفروضة علينا وانعكاساتها التي كان لها اسباب جوهرية في الأزمات ولكن يجب القول أيضاً أن التصريحات العشوائية للوزراء كانت سبب في تفاقم الأزمات، فمثلاً بما يتعلق بأزمة البنزين كانت تصريحات أصحاب القرار متناقضة ففي البداية قالوا أن الأزمة سببها نشر خبر صحفي على احدى الجرائد الالكترونية وعادت لاحقاً لتقول إن المادة متوفرة لتوضح بعدها أن العقوبات اشتدت عل البلاد منذ ٦ أشهر، وهنا نسأل لماذا لم يتخذ إجراءات تدريجية منذ ستة أشهر لتخفيف الكمية او زيادة السعر".

وطلب البرلماني من الحكومة احترام عقل المواطن السوري والتحدث إليه بشفافية وبشكل مباشر دون وسيط، معرباً عن استغرابه من تصريح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأنه مان على التجار بتخفيض أسعار منتجاتهم خلال شهر رمضان، قائلاً: "انتم تسقطون هيبة الدولة بهذه التصريحات العشوائية".

وقال درويش ساخراً: "لا استغرب اذا أتى التجار إلى الوزير و"مانو" عليه برفع الأسعار بعد رمضان أن يستجيب لهم"، مضيفاً أنه "يجب على الحكومة اصدار القرارات وعلى الجهات الاخرى التنفيذ".

ومن جهة أخرى سخر البرلماني آلان بكر من طريقة إدارة الحكومة للأزمات قائلاً: "في ظل أزمة المحروقات نرى اهتمام كبير من رئيس الحكومة بالبسطات الموجودة في منطقة جرمانا وكراج البولمان تاركاً القضية المعيشية للمواطن".

وأكد البرلماني محمد رعد أنه بقدر التضحية التي تقوم بها الحكومة تكون تضحية المواطن، فلا يمكن طلب التضحية من المواطن دون وجود تضحية من حكومته فهذه المسألة معادلة متكاملة بين الطرفين".ومن جانبه ركز البرلماني باسل عيسى في مداخلته على موضوع مكب النفايات في محافظة طرطوس حيث وجه رسالة إلى الحكومة قائلاً: "إذا أردتم ان تضحوا بنا فضحوا بنا على جبهات القتال لا بمكب نفايات الذي يؤدي إلى انتشار أمراض السرطان وغيرها ويهدد حياة المواطنين.



عدد المشاهدات: 157

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى