مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد خير العكام ضيف الوطن

الأربعاء, 6 آذار, 2019


ربط عضو مجلس الشعب محمد خير العكام بين توقيت صدور تقرير المنظمة، وبين المحاولات الغربية للتغطية على المعلومات التي أكدت «فبركة» إرهابيي «الخوذ البيضاء» لمشاهد الكيميائي في دوما.
وفي تصريح لـ«الوطن»، اعتبر العكام، أن توقيت صدور التقرير مشبوه، وجاء كي يطغى على الحقيقة التي ظهرت أمام الجميع، بحيث ينشغل الإعلام الغربي والأروقة الغربية، بما ساقه التقرير من اتهامات، وينسى الجميع الحقيقة التي ظهرت بعد شهادة مراسل هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وأوضح عضو مجلس الشعب، أنه «يمكن للدولة السورية محاسبة المتورطين بفبركة المسرحيات الكيميائية، عبر رفع دعاوي في محاكم دولية، علماً أن الاستثمار السياسي ربما يكون أهم من العمل القانوني، والنجاح في إيصال الصورة والحقيقة، سيمنع الولايات المتحدة والدول الغربية من الاستمرار في اتهام الدولة والجيش العربي السوري».
واعتبر العكام أن «شهادة مراسل الـ«بي بي سي» لها قيمة قانونية دقيقة للغاية ومؤثرة بالحكم، لأنه شاهد بأم عينه ولا يمكن لأحد أن يدحض شهادته وهو كان موجوداً بين المسلحين الذين فبركوا مشاهد الكيميائي».
وكانت روسيا على لسان خارجيتها أكدت أمس بأن «الاستنتاجات التي قدمتها بعثة التحقيق في استخدام السلاح الكيميائي، هدفها الوحيد تبرير العدوان الأميركي البريطاني الفرنسي على دولة ذات سيادة»، مشددة على أن الطابع المسرحي للهجوم الذي قامت بإخراجه مجموعة ما يسمى «الخوذ البيضاء» الإرهابية يثير القلق.



عدد المشاهدات: 1079

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى