مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

عمار الأسد ضيف وكالة سبوتنيك

الثلاثاء, 20 حزيران, 2017


قال مصدر ميداني، لـ"سبوتنيك"، إن "الجيش السوري عثر، اليوم الاثنين، على المقدم الطيار علي فهد، حياً بقرية شويحات بريف الرصافة شمال الطبقة بريف الرقة الجنوبي"، لافتاً إلى أن الطيار هبط بمظلته بعد أن أسقط الطيران الأمريكي مقاتلته "سو 22" أمس أثناء تأديته مهمة قتالية فوق البادية السورية.
بدوره قال عمار الأسد النائب في البرلمان في تصريح مماثل إنه تم الوصول إلى مكان الطيار الذي أسقطت قوات التحالف طائرته فوق الرقة.
وأضاف الأسد، في تصريح لـ"سبوتنيك" اليوم الإثنين 19يونيو/ حزيران، أن وحدات خاصة من الجيش السوري، تمكنت فجر يوم أمس الأحد، من التقدم داخل الأراضي التي يسيطر عليها الإرهابيون، ووصلت إلى المكان الموجود فيه الطيار والتقت به وهو بصحة جيدة.
وأشار الأسد، إلى أن الأجهزة تمكنت من تحديد المكان بدقة عالية، بعد أن قامت بعمليات تمويه واشتباكات للتغطية على اقتحام القوة الخاصة، وسوف تصل اليوم أرتال من الجيش إلى مكان الاحتجاز من أجل إنقاذ الطيار وإعادته سالماً.
وكان طيران التحالف الدولي أقدم بعد ظهر أمس الأحد على استهداف إحدى الطائرات السورية المقاتلة في منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار. بحسب ما ذكره بيان صادر عن الجيش العربي السوري.



عدد المشاهدات: 10619

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى