مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية تقارير صحفية 

أهم العناوين الصادرة في المواقع والصحف المحلية والعربية والدولية25-5-2015

الاثنين, 25 أيار, 2015


 

النشرة

الجيش اليمني يسقط طائرتين سعوديتين.. ومؤتمر جنيف قد يلغى

الوطن – 25-5-2015

أسقطت الدفاعات اليمنية مساء أمس طائرة حربية تابعة لنظام آل سعود في منطقة كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن بعد ساعات قليلة على سقوط طائرة سعودية في سماء صنعاء.
وأفادت وكالة «خبر» اليمنية أن «الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة سعودية مساء أمس في منطقة كتاف بصعدة»، مشيرة إلى أن البحث جار عن الطيارين.
كما جددت طائرات آل سعود عدوانها على المناطق اليمنية حيث استهدفت مدينة صعدة وجبل ضين في عمران كما شنت سلسلة غارات على معسكر الصباحة غرب صنعاء.
سياسياً، وصل وفدٌ من حركة «أنصار اللـه» في اليمن إلى سلطنة عمان، بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، في خطوة تهدف لمناقشة مقدمات مؤتمر جنيف بشأن الأزمة اليمنية.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة رفضه المشاركة بمؤتمر جنيف المقرر بعد أيام، فيما ذكرت مصادر إعلامية بأن الأمم المتحدة قد تدعو إلى إلغاء أو إرجاء مؤتمر جنيف.

داعش: سنبيع ميشيل أوباما بـ3 دنانير!

الوطن – 25-5-2015

توعد تنظيم داعش الإرهابي على لسان إحدى «الداعشيات» أمس بإقامة أسواق جديدة للنخاسة، مضيفة بأنه «ربما لا يتعدى سعر ميشيل أوباما 3 دنانير بل إن الـ3 دنانير كثير عليها».
جاء ذلك في مقال للإرهابية «أم سمية المهاجرة» تحت عنوان «سبايا أم عاهرات؟» في مجلة التنظيم المسماة «دابق» الناطقة باللغة الإنكليزية، أقرت فيه أن «بعض السيدات اللاتي تعرضن للسبي على يد داعش أصبحن حوامل.

الأزهر الشريف: الدفاع عن المناطق الأثرية معركة الإنسانية بكاملها

الوطن – 25-5-2015

أعرب الأزهر الشريف عن قلقه الشديد جراء اعتداء تنظيم داعش الإرهابي على مدينة تدمر الأثرية، مؤكداً أن الدفاع عن المناطق الأثرية من النهب والسلب والدمار هو معركة الإنسانية بكاملها.
وطالب الأزهر في بيان أصدره أمس ونقله موقع «بوابة الأهرام» المصري، المجتمع الدولي بالتحرك السريع والقيام بدوره للحيلولة دون قيام عناصر التنظيم الإرهابي بطمس المعالم الحضارية والأثرية في تدمر، محذراً في الوقت ذاته من أن يلحق بمدينة تدمر التدمير ذاته الذي ارتكبه تنظيم داعش الإرهابي في مواقع أثرية مماثلة.وقال الأزهر في بيانه: «إنه يجب أن تتكاتف الجهود من أجل حماية المدينة التي تعد أحد أهم وأقدم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط من المصير المظلم»، مؤكداً أن تدمير تنظيم «داعش» وغيره من التنظيمات الإرهابية للآثار هو تنفيذ لأجندة استعمارية تهدف لإفراغ بلداننا العربية والإسلامية من مكوناتها التراثية والثقافية والتاريخية.وشدد الأزهر على أن تدمير التراث الإنساني والحضاري أمر محرم شرعاً وكذلك التعامل بالتهريب والبيع والشراء في الآثار المنهوبة، لافتاً إلى أن التنظيمات الإرهابية المتطرفة تقوم بسرقة وتهريب الآثار لتمويل عملياتها الإرهابية.

مركز أبحاث أميركي يحمل السعودية مسؤولية تدمير آثار تدمر

ثورة أون لاين – 25-5-2015

اغتصاب تنظيم "داعش" الإرهابي لأراض في سورية والعراق وتدميره الممنهج للآثار والمعالم الحضارية جريمة عالمية كبيرة بحق الانسانية يتردد صداها في أروقة الإعلام والسياسة، حيث تصدرت قضية دخول عصابات "داعش" البربرية لمدينة تدمر أولوية الاهتمامات في مراكز الأبحاث الأميركية.

"معهد المشروع الأميركي" وهو أحد مراكز الأبحاث الأميركية أعرب عن بالغ قلقله من "احتمال وارد" بإقدام تنظيم "داعش" الإرهابي على تدمير الأطلال والآثار التاريخية المنتشرة في محيط تدمر، محملاً المملكة السعودية المسؤولية بالدرجة الأولى، نظرا "لتركيز السعودية على تدمير الآثار الخاصة بها .. انطلاقا من تفسير قاصر سواء التزم أم لم يلتزم التعاليم الإسلامية بمساواة الآثار بالوثنية".

وأضاف محذراً أن "أتباعها طبقوا ذلك بأثر رجعي، في ظل تجاهل دولي والآن يدفع العالم ثمن ذلك".

وأشار المركز إلى النظام التربوي في المملكة السعودية والمؤسسات الخيرية المتعددة التي تروجها منذ زمن بعيد لأفكار "داعش" مؤكداً أن "التدمير المرتقب سيؤدي لاستنكار العالم" .

الوهابية التي تهدم الإرث الإسلامي والحضاري عن سابق إصرار وترصد تستحق بجدارة أن توصف بأنها ومن يقف خلفها أعداء التاريخ والحضارة والقيم والآثار الموروثة عن الأجداد والسلف الصالح، و الأكثر ترويعاً فهو ما حصل من محو لعشرات المواقع الإسلامية القديمة، والتي يعود بعضها إلى عصر النبي محمد (ص) عن الخريطة.

وعبر معهد دراسات في واشنطن في سنة 2103 عن "عمق الأزمة" بالكشف أنه في العشرين سنة الأخيرة تم تدمير 95 في المئة من آثار مكة والمدينة التي تعود إلى ما قبل ألف عام.

واتهم تقرير سابق لصحيفة الاندبندنت البريطانية في السنة ذاتها، الفكر الوهابي بتعزيز هذه الممارسات على اعتبار أن القبور والمواقع الأثرية والمقامات "تعزّز الشرك بالله" كما يدعي آل سعود الوهابيون، ولذلك تم هدم الآثار الإسلامية من دون أي تحديات تُذكر.

وتتساءل الاندبندنت عن سبب هدم المساجد الخمسة أو السبعة التي شهدت غزوة الخندق؟ أو عن وضع ديناميت لهدم مسجد في مكة يعود لأيام النبي محمد صلى الله عليه وسلم... والجواب لا يحتاج إلى أي شرح .

تدمير مقر لإرهابي النصرة بمن فيه في بلدة سعسع بريف دمشق

البعث ميديا – 25-5-2015

دمر الجيش العربي السوري مقراً بمن فيه من عناصر إرهابية تنتمي لـ “جبهة النصرة” في محيط بلدة سعسع بريف دمشق بعد معلومات استخبارية دقيقة ورصد ومتابعة وتشير المعلومات الأولية ان من بين القتلى قياديين بارزين لـ”النصرة”.كما نفذت المقاتلات السورية عدة غارات استهدفت مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة داريا بريف دمشق، رافقها دعم ناري من سلاح المدفعية استهدف تحركات الإرهابيين في دوما وبلدة دير العصافير، ما اسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الجماعات المسلحة.

العدوان السعودي يوسع رقعة عدوانه على اليمن ويستخدم قنابل محرمة دولياً

«أنصار الله» تسقط مقاتلة سعودية شمال صنعاء

تشرين -25-5-2015

يوغل النظام السعودي في العدوان الهمجي على الشعب اليمني, إذ جدد طيران آل سعود استهداف المناطق اليمنية ووسع رقعة عدوانه ليطول مدناً جديدة لم تقصف بعد, في حين تمكنت حركة «أنصار الله» من إسقاط مقاتلة سعودية شمال العاصمة صنعاء.
وأفاد موقع «روسيا اليوم» أنه طبقاً لمصادر من «أنصار الله» تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط مقاتلة سعودية من طراز «إ ف- 16»، في بني الخيران بمنطقة بني الحارث شمال صنعاء, مشيراً إلى أنه تم العثور في موقع تحطم الطائرة على صاروخين لم ينفجرا.
ونشر الموقع صوراً لموقع الحادثة تظهر النيران وهي تلتهم حطام الطائرة، وقطعة من حطام الطائرة مكتوب عليها «القوات الملكية الجوية السعودية».بالتوازي, شن الطيران السعودي غارات مكثفة على مواقع عدة في صنعاء، استهدفت معسكرات ضبوة والسواد و 48 التابعة للحرس الجمهوري بالإضافة إلى منطقة الصباحة.وقال شهود عيان في صنعاء: إن الضربات الجوية أصابت مخزن أسلحة في بلدة غولة في محافظة عمران شمال العاصمة، ما تسبب في انفجار ضخم جعل الصواريخ تتطاير في الهواء ثم تسقط على مناطق مدنية.كما شن 3 غارات على مدينة صعدة ومعسكر المطار بمحافظة عمران ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وسقوط 12 جريحاً، وفي محافظة مأرب وسط البلاد استخدمت قوات «التحالف» قنابل محرمة دولياً ضد القوات الأمنية اليمنية التي تقدمت على عناصر إرهابيي «القاعدة» وميليشيات مدعومة من نظام آل سعود.وفي محافظة ريمة، سقط خمسة شهداء في قصف للمرة الأولى منذ بداية العدوان استهدف إدارة أمن مديرية الجعفرية, كما قصفت طائرات العدوان بعشر غارات لواء المجد ومعسكر القرش وقلعة باجل شرق الحديدة, وفي محافظة الحديدة غرب البلاد، قصف طيران التحالف مطاراً عسكرياً مرتين، وفق ما أفاد به سكان المنطقة.
وشهدت عدن كبرى مدن الجنوب معارك عنيفة على مداخلها الشرقية والشمالية والغربية بين الجيش اليمني وميليشيات مسلحة.في الأثناء, توجه وفد من حركة «أنصار الله» إلى سلطنة عمان لإجراء مباحثات تمهيدية قبيل عقد مؤتمر جنيف الدولي نهاية الشهر الجاري.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبد السلام: الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة العمانية، وأنها تهدف إلى مناقشة المشكلة اليمنية.من جانبه، أعلن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي رفضه المشاركةَ في المؤتمر، واشترط لحضوره انسحاب الجيش واللجان الثورية من المدن اليمنية.بدوره، أفاد مصدر صحفي يمني عن سقوط 585 شهيداً في مدينة عدن ومناطقها في المواجهات المستمرة منذ 50 يوماً.

خبير أمريكي: «إسرائيل» قصفت جبل نقم بقنبلة نيوترونية

تشرين – 25-5-2015

لا يتورع نظام آل سعود في عدوانه الإرهابي على الشعب اليمني عن التحالف مع الشياطين والأبالسة,
، ولعلّ ما نشره موقع «Veterans Today» أمس حول إلقاء طائرة إسرائيلية لقنبلة  نيوترونية على جبل نقم في اليمن خير دليل على تحالفها مع الكيان الصهيوني واستماتتها لتدمير اليمن.  
وفي السياق,  نشر الخبير الأميركي غوردون دوف تقريراً على موقع «Veterans Today» مزوداً بالأدلة العلمية حول القنبلة التي سقطت على جبل نقم الأسبوع الماضي، مؤكداً استخدام سلاح نيوتروني, وأكد الخبير دوف في تقريره أن طائرة إسرائيلية مطلية بألوان سلاح الجو السعودي هي من ألقت بالقنبلة النيوترونية، مشيراً الى أن القنبلة ليست تقليدية - 2 كيلو - بل هي أكبر بكثير.

الغارديان: الأمن البريطاني يفقد السيطرة في تعقب الإرهابيين

الثورة 25-5-2015
باتت ليبيا الوجهة الإرهابية «المفضلة» لدى الكثير من البريطانيين المجندين لدى «داعش» الإرهابي باعتبارها في تصنيفات أوروبا تشكل ثالث أكبر معقل للتنظيم الإرهابيوممراً آمناً للمتطرفين الراغبين في الالتحاق بصفوف «داعش» في سورية بدعم من حكومة العدالة والتنمية الإخوانية في تركيا من جهة والدعم الغربي من جهة أخرى.‏ فقد ذكرت مصادر استخباراتية أن أعداداً متزايدة من البريطانيين تتوجه بالطريق البري جنوبا نحو ليبيا عبر إيطاليا وتونس للانضمام إلى التنظيم الإرهابي «داعش».‏

ونقلت صحيفة الغارديان أمس عن مصادر في الاستخبارات البريطانية أنه في الوقت الذي يحاول عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين عبور المتوسط في اتجاه إيطاليا، يتوجه تكفيريون بريطانيون عكس هذا الطريق نحو ليبيا للإفلات من الرقابة الأمنية.‏

وأشارت الصحيفة إلى أن ليبيا تعد هدفا مفضلا للبريطانيين المتطرفين للالتحاق بتنظيم «داعش» وصفته بأنه ثالث أكبر معقل للإرهابيين، لافتة إلى أن مرتزقة هذا التنظيم تمكنوا مؤخرا من السيطرة على مدينة سرت، مسقط رأس القذافي بعد أن ألحقوا الهزيمة بالقوات التابعة لحكومة طرابلس.‏

ونقلت الغارديان عن مصدر استخباراتي قوله «نشاهد بشكل متزايد طريقا عبر البحر المتوسط إلى ليبيا، وهو يترسخ وهم حين يصلون إلى هناك يجدون الرعاية والدعم. ويمكنك تتبع بعضهم من خلال التواصل الاجتماعي وهم في طريقهم عبر إيطاليا».‏

وتطرقت الصحيفة إلى استخدام الإرهابيين لتطبيقات مجانية للرسائل عبر الهاتف المحمول تتيح لهم تبادل رسائل مشفرة يصعب رصدها ما يشير إلى الإمكانيات التكنولوجية والتي يبدو أن الغرب يوفرها، ونقلت الغارديان في هذا الصدد عن الحكومة البريطانية قولها إن هذه التطورات تؤكد أن الشرطة وأجهزة الأمن «تفقدان إمكانية» تعقب الإرهابيين، مشيرة إلى قول وزير الداخلية البريطانية تيريزا ماي: «إن التغيرات السريعة في مجال التكنولوجيا، وبشكل خاص الأهمية المتزايدة للاتصالات عبر الإنترنت، تعني أن بيانات الاتصالات غير متاحة دائما عند الضرورة».‏

من عناوين الصحف العالمية :

ثورة أون لاين-:
تناولت الصحف الروسية عددا من العناوين أبرزها:
إيفانوف: خطة الإعلام الغربي لتشويه القيادة الروسية عن طريق الافتراءات ستفشل
قصف التحالف يطال محافظة ريما للمرة الأولى
موسكو: فرصة شرق أوسط خال من الأسلحة النووية ضاعت حتى عام 2020
تدريبات ثلاثية الأبعاد للجيش الإسرائيلي على مناطق قطاع غزة
كما تحدثت الصحف الأمريكية عن عدد من القضايا أهمها:
من المتوقع أن يظل الحزب الحاكم في إثيوبيا ممسكا بالسلطة هناك
المنافسون الجمهوريون وخطط مكافحة داعش
اليابان نحو تعديل دستورها للتخلص من الميثاق الذي صاغته الولايات المتحدة خلسة
انهيار مؤتمر نووي للأمم المتحدة بخصوص منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط
أما الصحف الإيرانية فتناولت مجموعة من الشؤون منها:
ما الذي يحدث في الرمادي ؟
الاستنجاد بعمان لتفادي السقوط
استعراض القوة الصينية الروسية في الفناء الخلفي لأوروبا
مجاهدو المقاومة يسيطرون على مرتفعات جديدة في القلمون
في حين تصدرت عدة عناوين الصحف البريطانية أهمها:
كبار حزب المحافظين يهددون بالاستقالة على خلفية حقوق الإنسان
الاتحاد الأوروبي يعزز علاقاته مع دول الشرق
ضابط الشرطة الأبيض الذين أطلق مرارا وتكرارا النار على أشخاص سود عزل من السلاح تمت تبرئته من جميع التهم في أكثر من حالة وفاة في كليفلاند
جدل في مجلس الشيوخ الأمريكي قد يضع حدا لتجسس وكالة الأمن القومي
أيرلندا هي البلد الأول الذي يشرعن الزواج المثلي
مقتل زعيم المعارضة في بوروندي
أما الصحف الألمانية عن عدة قضايا منها:
معارك شرسة على الحدود السعودية اليمنية
داعش ينفذ عمليات إعدام بحق المدنيين في تدمر ويعبث بآثار متحفها
تحذير من تنامي عدد الإسلاميين الخطرين في ألمانيا

 

 

 

 

 



عدد المشاهدات: 2473



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى