مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة تناقش عمل وزارة الكهرباء


عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب اجتماعها في الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين الواقع في 15/2/2021 برئاسة السيد محمد رعد ومشاركة السيد المهندس غسان الزامل وزير الكهرباء وكادر من المدراء التابعين للوزارة وحضور غالبية الأعضاء.
باشرت اللجنة أعمالها بالتأكيد على ضرورة العدالة في توزيع التقنين الكهربائي، وتحديد موعد ثابت لفترات الحصول على التيار الكهربائي، ومعالجة التقصير والإهمال الذي يحصل من قبل بعض العناصر المتواجدين في مراكز الطوارئ .
كما طالب السادة الأعضاء بالتوجه لتوفير الكهرباء الموجودة، وتشجيع المواطنين للتوفير في استهلاك الكهرباء، كما اقترحوا إلغاء الرسوم الجمركية على كل ما يتعلق بمستلزمات الطاقة التوفيرية، والفرض على أصحاب المشاريع العقارية إضافة ألواح طاقة شمسية لمخططات البناء، والاعتماد على انتاج العدادات الكهربائية وطنياً، بدلً من استيرادها لتخفيف استنزاف القطع الأجنبي.
وفي رده أكد السيد الوزير أن لدى الوزارة صورة واضحة عن معاناة المواطنين، وهناك إجراءات يتم العمل عليها لإيقاف بعض التجاوزات حسب الإمكانيات المتواجدة.
مشيراً أن هناك بعض التجاوزات من قبل المواطنين تؤدي إلى إستهلاك كبير في الطاقة الكهربائية، إضافة إلى عدم وجود عدادات كافية، ومشيراً إلى التدمير الحاصل في الشبكات الكهربائية بسبب الارهاب والاستهداف الممنهج للشبكة ، ولافتاً إلى نقص الكوادر البشرية الذي يؤثر على عمل الصيانة والطوارئ.


عدد المشاهدات: 397



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى