مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة الشباب والرياضة تلتقي الدكتور عفيف دلا رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة


عقدت لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشعب اجتماعها في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 2/2/2021 برئاسة الدكتور مصطفى خير بك وبمشاركة الدكتور عفيف دلا رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة وحضور أغلبية الأعضاء .
باشرت اللجنة أعمالها بالتأكيد على أهمية تفعيل دور المجتمع المحلي ، والتأكيد أهمية دور أعضاء المجلس في المنبر البرلماني لدعم شباب الوطن، والتعاون مع المنظمات الشبابية لمحاربة الأفكار الغريبة التي غزت عقولهم، وتحويل طاقة الشباب الإيجابية لعمل فعال يساهم في صناعة المستقبل.
كما أشار الأعضاء إلى أهمية وجود مشروع وطني متكامل يحاكي تطلعات الشباب وهمومهم سواء الشباب المغتربين أو الموجودين ضمن الجغرافيا السورية، والاستفادة من التجارب التشريعية للدول لاستصدار تشريع خاص بالشباب الوطني يدعم المنظمات الشعبية الخاصة بالشباب، وضرورة تزويد اللجنة بمقترحات ورؤيا ومشاريع قوانين، لحل مشاكل الشباب.
وتساءل الأعضاء حول تخصيص ربط منظمة شبيبة الثورة بالشباب الموجودين ضمن المدارس الإعدادية والثانوية، وعدم التواجد ضمن المدراس الخاصة، وفئة الشباب الموجودة خارج المدارس، وعن خطة المنظمة لتأهيل وتدريب الشباب وربطهم بسوق العمل، ودعم التعليم المهني والفني لما له من أهمية في مرحلة إعادة الإعمار.
من جانبه أوضح رئيس منظمة شبيبة الثورة الدكتور عفيف دلا، أن المنظمة تدخل في مرحلة جديدة ولديها أهداف كبيرة، لكن هذا الأمر يحتاج إلى تغيير جذري وتحول نوعي بلغة خطاب جديدة.
وأكد أن المنظمة تعمل على تعزيز الجانب التنموي لها بشكل أساسي، لجذب واستقطاب الشباب بعد قراءة حاجات الشباب المختلفة، وأنها ستقوم بإطلاق برامج استراتيجية على مستوى المنظمة، تعنى بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ومشاركة الشباب العاملين لتحقيق العائد المالي لهم ، ولتحقيق كفاية للبيئة المحلية ككل، وليس لشخص فقط، إضافة إلى العمل على برامج تتعلق بالتعليم المهني والفني، والشبك مع المعامل والمصانع لربط الشباب بسوق بالعمل بعد ما يتم تأهيلهم ببرامج تعليمية وتدريبية.
وفيما يخص ذوي الشهداء و الجرحى، أشار دلا أنه سيكون هناك برامج لدعم حالات التميز الموجودة، مشيراً أنه تم العمل مسبقاً على هذا المشروع لكنه لم يكن مؤطر بشكل منظم، كم سيتم افتتح مراكز للمعالجات الفيزيائية لجرحى الجيش في الفترة القريبة.


عدد المشاهدات: 428



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى