مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة الشؤون الاقتصادية الطاقة تناقش قضايا المواطنين


عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية الطاقة في مجلس الشعب اجتماعا في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس الواقع 3/12/2020 برئاسة السيد محمد رعد وحضور غالبية الأعضاء، وبمشاركة السيد طلال برازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .
باشرت اللجنة جدول أعمالها ببحث عدة قضايا تمس حياة ومعاناة المواطن اليومية ، منها أزمة وجودة الخبز والتلاعب بالأسعار في بعض المخابز والازدحام الشديد عند الأفران والمخابز الاحتياطية .
كما دعا السادة الأعضاء إلى تفعيل دور الرقابة التموينية على الأفران وتوسيع واستغلال منافذ بكافة المناطق .
كما طالب السادة الأعضاء بسرعة توزيع المحروقات النفطية (المازوت التدفئة، الغاز) ومعالجة أسباب تأخره .
كما أشار عدد من السادة الأعضاء إلى التلاعب بوزن بعض بالمواد المقننة السكر والرز، وطرح بعض المواد التموينية المنتهية الصلاحية في الأسواق .
وفي معرض رد السيد الوزير على تساؤلات السادة الأعضاء ، أشار أنه خلال الاسبوعين الماضيين قامت عناصر وزارة التجارة بجولة واسعة للتأكد من جودة الخبز وتوافره وكانت النتائج جيدة ومقبولة وتم التأكيد على ضبط وزن الخبز منوهاً أن للبطاقة الذكية دور مهم في ضبط وتوزيع المواد بعدالة ، وبالنسبة للمواد المقننة بين السيد الوزير أنها تصل بانتظام ولا يلتغي حق المواطن باستلامه لها في حال لم يستلمها ، مؤكداً وجود مخزون استراتيجي من المواد يكفي سورية طويلاً ، ولفت السيد الوزير أن الوزارة تعاني من نقص في الكوادر المراقبة التموينية ويستم حل الموضوع بإجراء مسابقات لاحقاً .


عدد المشاهدات: 1049



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى