مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش عددا من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي والقضايا المعيشية والخدمية

الخميس, 26 أيار, 2022


ناقش مجلس الشعب اليوم في جلسته العاشرة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس عددا من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي والقضايا المعيشية والخدمية وأبرزها استلام محصول القمح والرقابة على الأدوية ونقل الطلاب.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي بداية الجلسة قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول أهم المواضيع والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وفي مداخلاتهم أكد عدد من السادة أعضاء المجلس أهمية زيادة مراكز استلام الحبوب وتسهيل إجراءات استلامها وتأمين مستلزمات الانتاج لمزارعي القطن الذين ألزمتهم وزارة الزراعة بزراعة مساحات محددة من القطن، وضرورة زيادة وسائط النقل وباصات النقل الداخلي لنقل الطلاب خلال الامتحانات من الأرياف للمراكز الامتحانية والاسراع بإحداث غرفة صناعة في محافظة طرطوس.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب هم :
عبود الشواخ - مالك حبيب - محمود بلال - عيد الصويص - خالد الشويكي - احمد الكزبري - وليد الصالح - عمر الحمدو - نبيل طعمة - محمد هادي مشهدية - محمد كبتولة - ماري البيطار
وضمن بند ما يستجد من أمور ناقش المجلس عددا من القضايا أبرزها يتعلق بالتعليم العالي وأشار عدد من السادة الأعضاء إلى الرسوم المرتفعة التي تتقاضاها الجامعات الخاصة وضرورة عقد ورشة عمل حول السنة التحضيرية وسلبياتها وإيجابياتها.
ودعا عدد من السادة الأعضاء إلى إحداث ماجستيرات ودرجات دكتوراة في التأهيل والتخصص وإصدار بطاقات الكترونية للفلاحين لاستلام مادة المازوت .
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول حول ما يستجد من أمور هم :
حسين جاسم الحمد - معيوف ذياب - حسن شهيد - غادة إبراهيم - شيرين اليوسف - عيد الصويص - نضال عمار - نسيب أبو محمود - بسام المحمد - عمر الحمدو - سليمان الابرش - بشرى زريقة - اسكندر حداد - محمد خير العكام - عاطف الزيبق - فيصل جمول - عامر عبيد - شكري الجندي
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء وطلب من السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب نقل أسئلة السادة الأعضاء إلى الوزارات المعنية كل حسب اختصاصاته وموافاتنا بالأجوبة الخطية حال ورودها لتوزيعها على السادة الزملاء أعضاء المجلس أصولاً، كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من ظهر يوم الأحد 5 حزيران 2022 .


عدد المشاهدات: 1748



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى