مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أعضاء لجنة الأخوة البرلمانية السورية الموريتانية يلتقون الوفد البرلماني الموريتاني

الخميس, 12 أيار, 2022


التقى رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية السورية الموريتانية في مجلس الشعب اليوم مع الوفد البرلماني الموريتاني برئاسة السيد المصطفى بلاه صهيب رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية –السورية، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.
أشار رئيس اللجنة السيد محمد بخيت إلى أن العلاقات التي تربط البلدين تمتد لسنين طويلة مثمناً مواقف موريتانياً قيادة وشعباً في دعم سورية والوقوف إلى جانبها داعياً إلى تكثيف الزيارات البرلمانية بين البلدين لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون وتبادل الخبرات في المجالات كافة.
مضيفاً أن استهداف سورية كان لوقوفها في وجه المخطط الإمبريالي والصهيوني وأن تحرير الجولان وفلسطين من العدو الصهيوني والأراضي السورية المحتلة والاحتلال التركي والاميركي قادم في الوقت المناسب، وان سورية ستنتصر على الحصار الاقتصادي والعقوبات الأحادية الجانب كما انتصرت في الحرب العسكرية وستستعيد التوازن الدولي في المنطقة.
وشرح السيد بخيت محاولات أعداء سورية لضرب الوحدة الوطنية وسعيها بكافة الوسائل لذلك ولكنها لم تستطع تحقيق مرادها بفضل صمود الشعب السوري وجيشه العقائدي وقيادته الحكيمة ممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد.
ورأى رئيس الوفد الموريتاني أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لم تتأثر خلال سنوات الأزمة وبقيت السفارة الموريتانية في سورية وأيضاً بقيت موريتانيا على موقفها في جامعة الدول العربية المؤكد على الحفاظ على كرسي سورية في كل المناسبات والاجتماعات رغم الضغوط التي مورست من قبل العديد من الدول العربية والغربية على موريتانيا.
مشيراً أن استهداف سورية جاء نتيجة مواقفها من القضية الفلسطينية ووقوفها ضد الاحتلال الإسرائيلي والهيمنة الغربية مؤكداً أن سورية هي الدولة العربية التي في حال سقوطها سقطت الامة العربية والاسلامية .


عدد المشاهدات: 1706



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى