مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية.

الخميس, 12 أيار, 2022


أقر مجلس الشعب في جلسته الخامسة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
أقر المجلس خلال الجلسة مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية بعد الموافقة على باقي مواده وأصبح قانوناً.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية هم :
عاطف الزيبق- حكمت سلام-مجد أبو زيدان- أحمد الكزبري- نبيل درويش - فيصل عزوز- محمد خير العكام- عامر عبيد -رضا الدمقسي - علي رشق -ماري بيطار- خالد الحمادة - شيرين اليوسف- جويدة ثلجة - مصطفى المعروف- آلان بكر- محمد كبتولة- علي الحاج خليفة- فاطمة خميس- عيطان العيطان- مناف العقاد- محمد هادي مشهدية- محمد زهير تيناوي- أحمد جميل ابراهيم - نبيل طعمة - سمير حجار- حكمت موفق العزب- نضال عمار- باسم سودان- منال الشيخ أمين- بشرى زريقة- هزار الدقس- عيد الصويص
كما أحال المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري باسم /المدينة الجامعية/ في كل من الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات إلى لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي لدراسته موضوعا وإعداد التقرير اللازم حوله. .
وكان في مستهل الجلسة قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وطالب عدد من الأعضاء في مداخلاتهم على ضرورة المتابعة من قبل الحكومة لضبط الأسعار في الأسواق ومكافحة احتكار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية داعين إلى شراء كل محاصيل الحبوب من الفلاحين بغض النظر عن نسبة الشوائب الموجودة فيها.
واشار بعض الأعضاء إلى ضرورة تزويد الفلاحين بالكميات الكافية من مادة المازوت المخصصة لري الأراضي ووضع تعرفة موحدة للحصادات وصيانة الطرق وتأمين مادة الإسفلت اللازمة لذلك وإيجاد حل سريع للمشاكل التقنية التي ظهرت أثناء تقديم الاعتراضات على الاستثناء من الدعم الحكومي عبر المنصة الالكترونية وتسريع البت بها وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي وتوزيعها بشكل عادل داعين لأن تكون الحوافز الممنوحة للموظفين في المؤسسات العامة متناسبة مع طبيعة العمل والجهد المبذول والإنتاج بغض النظر عن المركز الوظيفي والفئة.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب هم :
محمد هاديه مشهدية - مناف العقاد -عبد الرحمن خليل - خليل خليل - نهاد سمعان - عيد الصويص - نسيب أبو محمود-عيطان العيطان-أحمد بوسته جي -ماهر قاورما - خالد الشويكي.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء وطلب من السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب نقل أسئلة السادة الأعضاء إلى الوزارات المعنية كل حسب اختصاصاته وموافاتنا بالأجوبة الخطية حال ورودها لتوزيعها على السادة الزملاء أعضاء المجلس أصولاً، كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من ظهر يوم الأحد 22 أيار 2022.


عدد المشاهدات: 789



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى