مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

جمعية الصداقة البرلمانية الأرمينية تشارك في مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 107 للإبادة الجماعية للأرمن

الأحد, 1 أيار, 2022


تلبية لدعوة من جمعية الصداقة البرلمانية الأرمينية السورية في الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا شارك وفد من مجلس الشعب في مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 107 للإبادة الجماعية للأرمن في الفترة الواقعة من 24 – 30/4/2022 وذلك في العاصمة الأرمينية يرفان .
استهل الوفد مشاركته بمراسم إحياء الذكرى السنوية لإبادة الأرمن بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المجزرة.
وقد اجرى الوفد خلال زيارته عدة لقاءات مع كل من السيد ايشخان ساغاتليان رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأرمنية السورية وعدد من السادة أعضاء اللجنة، وكذلك مع السيد ألان سيمونيان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا الذي أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الصديقين، وعبر عن دعم الجمعية الوطنية لمواقف سورية في مكافحة الإرهاب والدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها.
من جانبهم أكد السادة أعضاء الوفد عن تطلع لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية الى ضرورة الاستمرار في تعزيز التعاون والعمل البرلماني في المجلسين تدعيماً لأواصر العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين.
كذلك التقى الوفد أيضاً بالسيد هاكوب أرشاكيان نائب رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية.
كما زار الوفد غبطة البطريرك كاركين الثاني الرئيس الأعلى وكاثوليكوس جميع الأرمن، حيث أكد غبطته على العلاقات الودية والأخوية التي تربط الشعبين الصديقين وان النصر والازدهار سيكون النتيجة الحتمية لشعبينا لوقوفهم ومكافحتهم لقوى الظلم والعدوان في العالم.
والتقى الوفد أيضاً بالسيد آرمين أرزومانيان نائب وزير الاقتصاد والذي عبر خلال اللقاء عن استعداد بلاده لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
وقد ضم وفد المجلس كل من السادة رئيسة وأعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الارمينية: لوسي اسكه نيان، طلال الخليل، ياسر السلامة، وأكد السادة أعضاء الوفد خلال الزيارات واللقاءات التي أجروها على أهمية تفعيل العمل البرلماني المشترك بين لجنتي الصداقة في كل من مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية والجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا، لما فيه مصلحة البلدين والمجلسين والشعبين الصديقين.


عدد المشاهدات: 1049



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى