مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتشديد الرقابة على الأسواق وتخفيض الأسعار ومعاقبة المحتكرين

الأحد, 13 آذار, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية والعشرين من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد المهندس زياد صباغ وزير الصناعة وبالسيد المهندس عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي كلمة له بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة الثامن من آذار أكد السيد رئيس المجلس أن ثورة الثامن من آذار التي شكلت منعطفا هاما في تاريخ سورية المعاصر وتبلورت وترسخت إنجازاتها سياسيا ودستوريا وتشريعيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا مع قيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد والتي أطلقت مسيرة بناء سورية الحديثة وأرست دعائم دولة القانون والمؤسسات.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن إنجازات ثورة آذار استمرت بكل ثبات وتبصر واقتدار من خلال مسيرة التطوير والتحديث البناء التي قادها السيد الرئيس بشار الأسد والتمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية والقومية والدفاع عن قضايا سورية العادلة.
وتوجه السيد رئيس المجلس باسم المجلس بتحية الإجلال إلى روح القائد المؤسس حافظ الأسد وأراوح شهداء سورية الأبرار والاعتزاز والتقدير لمناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي وتحية البطولة والفداء لبواسل الجيش العربي السوري وأسمى آيات الوفاء لقائد مسيرة الصمود والانتصار وإعادة البناء السيد الرئيس بشار الأسد.
من جهتهم أكد السادة أعضاء المجلس أن ثورة آذار التي انبثقت من معاناة الجماهير الكادحة من عمال وفلاحين ضد الظلم والتخلف والرجعية أسست لسورية الحديثة وهي ما تزال مستمرة متجددة على كامل أرض الوطن.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول ذكرى الثامن من آذار:
عباس عباس - مجد أبو زيدان - محمد كبتولة - هزار الدقس - مناف الفلاح - محمد الشمام - الياس شحود- معن قنبور.
ثم أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل الرسوم التي تستوفيها وزارة الصناعة لقاء الخدمات التي تقدمها بعد مناقشته بشكل مستفيض وأصبح قانونا.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
محمد فواز - غادة ابراهيم - مجيب الرحمن الدندن - نبيل درويش - ماهر قاورما - إسكندر لوقا حداد - علي الشيخ - عمار الأسد - محمد رعد - عيد الصويص - محمد هادي مشهدية - أحمد الكزبري - طلال عبيد الخليل.
كما قدم السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
من جانبهم طالب عدد من السادة أعضاء المجلس بتشديد الرقابة على الاسواق وتخفيض الاسعار وتأمين الطاقة البديلة للقطاعات الهامة كالمصارف والصرافات الآلية لضمان ديمومة عملها.
ودعا بعض السادة الأعضاء إلى تزويد اصحاب المشاريع الصغيرة في درعا بمخصصاتهم من مادة المازوت وأتمتة عملية توزيع المازوت الزراعي وتسريع تنفيذ المشاريع الاستثمارية في كورنيش الواجهة البحرية بمحافظة طرطوس ومحاسبة المتلاعبين بأسعار المواد الزراعية وإعفاء خريجي الكليات والمعاهد المتضررة في محافظة الحسكة من تقديم مصدقة تخرج للمسابقة المركزية وشطب اجازة الاستيراد للمستورد الذي يثبت احتكاره للمواد المستوردة.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد عبد الله عبد الله :
يوسف السلامة - وليد الصالح - ماري البيطار - آلان بكر - محمد الفلاج - خليل خليل - محمد نعسان حجازي - محمد جري - مغيث ابراهيم - عمار الأسد - أكرم عبد الجليل - بسام محمد - نصر حسن - علي الشيخ - طلال عبيد الخليل - زين العابدين عباس - جمال القادري.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السادة الوزراء على مجمل ردودهم واجاباتهم على مناقشات الزملاء الأعضاء ورفع الجلسة إلى الساعة الـ/1/ من يوم غد الأثنين 14 آذار 2022 .


عدد المشاهدات: 1461



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى