مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد من مجلس الشعب يشارك بأعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، تحت شعار «التضامن العربي»،

السبت, 19 شباط, 2022


شارك وفد من مجلس الشعب برئاسة السيد نائب رئيس مجلس الشعب في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، تحت شعار «التضامن العربي»، وبمشاركة عدد من رؤساء المجالس والوفود من البرلمانات العربية، وحضور منظمات عربية وإقليمية ودولية بصفة مراقب في المؤتمر، والذي عقد في القاهرة – جمهورية مصر العربية خلال الفترة ما بين 16-18 شباط 2022.
و تألف وفد مجلس الشعب من السيد محمد اكرم العجلاني نائب رئيس المجلس والسادة الأعضاء فاطمة خميس ومحمد خير العكام وبشار المطلق وامين عام مجلس الشعب السيد محمد نائل تريسي.
حيث أكد وفد مجلس الشعب خلال المؤتمر واجتماعات اللجان المرافقة على اهمية التنسيق والشاور وتبادل الخبرات بين المجالس والبرلمانات العربية لما يخدم قضايا وتطلعات شعوبنا العربية ويحقق لها السلام والازدهار كما شدد السادة أعضاء الوفد الى اهمية تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك وخاصة في ظل التحديات والظروف التي تواجه الأمة العربية .
هذا وقد سبق انعقاد المؤتمر اجتماع الدورة الثامنة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة السادة أعضاء الوفد ، حيث ناقشت اللجنة المواد المطروحة على جدول أعمالها.
وشهد المؤتمر انتقال رئاسة الاتحاد البرلماني العربي من السيد رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى السيدة رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين.
كما شارك عدد من السادة أعضاء الوفد في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
وكذلك اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة.
و كذلك اجتماع لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية.
وقد شارك السيد امين عام مجلس الشعب في اجتماع جمعية الأمناء العامين لمجالس البرلمانات العربية
وأكدت الدول العربية المشاركة ضمن البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الثاني والثلاثين للإتحاد البرلماني العربي على الحفاظ على وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتها وأمنها .
وعلى هامش المؤتمر التقى السيد نائب رئيس مجلس الشعب مع السيد رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق وأكدوا على أهمية التضامن العربي والعمل العربي المشترك وتعزيز العلاقات البرلمانية و على كافة مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين.


عدد المشاهدات: 1404



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى