مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية في مجلس الشعب تلتقي السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية بيلاروس السيد يوري سلوكا والوفد المرافق.

الأربعاء, 1 كانون الأول, 2021


 

استقبل السادة رئيس وأعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية في مجلس الشعب وعدد من أعضائها اليوم السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية بيلاروس السيد يوري سلوكا والوفد المرافق.
وأكد السيد أيمن أحمد رئيس اللجنة على متانة وعمق العلاقات التاريخية والقائمة على الاحترام المتبادل والتي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد وتوطدت أكثر في عهدي السيد الرئيس بشار الأسد والسيد الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.
بدورهم أكد السادة أعضاء اللجنة على أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب السوري والجمعية الوطنية في بيلاروس وتفعيل التعاون والتواصل والتنسيق وتبادل الخبرات بين لجنتي الصداقة في كلا البرلمانين بما يصب في مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.
كما أشاد أعضاء اللجنة بمواقف جمهورية بيلاروس الداعمة والمؤيدة لسورية وثمنوا وقوفها إلى جانب شعبها وقيادتها مؤكدين على ضرورة التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.
من جانبه أكد السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية بيلاروس السيد يوري سلوكا أن هذا اللقاء هو خطوة في اتجاه تطوير العلاقات بين البلدين مشيرا إلى الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني البيلاروسي خلال الانتخابات الرئاسية والتي تركت أثرا ايجابياً كبيراً لدى الجانب البيلاروسي لما شعروا به من حفاوة وترحيب من قبل السوريين.
وشدد السفير البيلاروسي على ضرورة توحيد الجهود ورفع التعاون بين البلدين في مختلف المؤتمرات والاجتماعات الدولية خاصة في ظل الضغوط الخارجية التي يتعرض لها كلا البلدين.
ولفت السيد السفير إلى أهمية الدور الذي يقوم به البرلمانيين في البلدين وذلك عبر مشاركاتهم في المحافل الدولية والمؤتمرات العالمية وقدرتهم على نقل الصورة الحقيقية والواقعية وتقديم الحلول العملية والصحيحة منوها بان الحصول على موقف موحد من البلدين يتطلب تواصلا دائما ومباشرا من قبل برلمانيي البلدين وتبادل الخبرات فيما يتعلق بصياغة القوانين والتشريعات خاصة في ظل التغير السريع والكبير على المستوى العالمي.

 



عدد المشاهدات: 1825



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى