مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك عبر الانترنت في جلسة الاستماع البرلمانية لعام 2021 في الأمم المتحدة تحت عنوان

الخميس, 18 شباط, 2021


شارك مجلس الشعب عبر الانترنت في جلسة الاستماع البرلمانية لعام 2021 في الأمم المتحدة تحت عنوان "مكافحة الفساد لاستعادة الثقة في الحكومة وتحسين آفاق التنمية" والتي استمرت لمدة يومين .
مثل مجلس الشعب في المؤتمر كل من أعضاء مجلس الشعب الســـــادة : الدكتور أحمد الكزبري ، بطرس مرجانه ، الدكتور سمير الخطيب ، السيدة غادة ابراهيم ، الدكتورة لوسي اسكه نيان، حكمت سلام .
حيث أكد أعضاء الوفد في كلماتهم على أهمية التعاون الدولي لمكافحة الفساد ، والتأكيد على عدم المساس في سيادة الدول وضرورة احترام ميثاق الأمم المتحدة ، مشيرين أن الاختصاص الأساسي ھو للقضاء الوطني، لافتين إلى ضرورة تطوير التشريعات الوطنية لتكون أكثر فعالية، وھذا ما یعمل علیه مجلس الشعب السوري بجدیة عالیة.
ونوه أعضاء الوفد إلى أن سرقة النفظ والقمح والغذاء السوري وتعذر الحصول على الدواء بسبب الحصار الجائر احادي الجانب ، تدفع ضعاف النفوس إلى الفساد ، مطالبين برلمانات العالم بتحقيق العدالة الانسانية والاستناد إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في رفع هذه الاجراءات الاحادية الجانب عن الشعب السوري ، لما يساهم في مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة .
وفي محور آخر أشار الوفد إلى أهمية تمكين المرأة اقتصادياً والعمل على مكافحة الفساد لما له أضرار كبيرة على المجتمع ، مشيرين إلى ما تقوم به سورية من خلال الحكومة الالكترونية ، وما يناقشه مجلس الشعب السوري حالياً في قانون الاحوال المدنية الذي يعتبر قانوناً متميزاً وعصرياً ويقدم خدمات كثيرة للمواطن ويحد من الفساد .
وأشار أعضاء الوفد إلى أهمية التشاركية في صنع القرار التي تساهم في تحقيق منهج أفضل بغية مكافحة الفساد ، مشيرين إلى القوانين الهامة في سورية لمكافحة الفساد التي تسببت الحرب الارهابية الظالمة في إعادة التطبيق والحصول على النتائج المرجوة.
ويذكر أن الجلسة تعقدها الأمم المتحدة لضمان مساهمة برلمانية في الإعلان السياسي للدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNGASS 2021) والتي استمرت على مدى يومين من 17 إلى 18 شباط 2021.


عدد المشاهدات: 797



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى