مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد الدكتور اياد نصر ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في سورية والوفد المرافق له .

الأحد, 7 شباط, 2021


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد الدكتور اياد نصر ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في سورية والوفد المرافق له .
حيث ثمن السيد رئيس مجلس الشعب التعاون القائم بين الجمهورية العربية السورية وصندوق الامم المتحدة للسكان ، داعياً إلى الاستمرار بتطوير ودعم التعاون المشترك في جميع المجالات وخاصة التي تتعلق بعمل الصندوق وأهمها دعم المرأة وتمكينها ودعم دور الشباب و حقوق الطفل وكافة أوجه التنمية المستدامة، مؤكداً على الدور الذي يقوم به مجلس الشعب في هذا المجال من خلال مشاركته الدائمة في ورش العمل المشتركة ومن خلال عمله التشريعي في إقرار العديد من مشاريع القوانين التي تتعلق بالمرأة والتنمية المستدامة .
وأشار السيد رئيس مجلس الشعب إلى ما يعانيه الشعب السوري من تداعيات الحرب الارهابية المباشرة وغير المباشرة ومنها الحصار الجائر والظالم احادي الجانب الذي تسبب بآثار سلبية بالغة على كل جوانب حياة الشعب السوري ، مبيناً أن هذه الممارسات تهدف لإخضاع إرادة الشعب السوري وتطلعاته ، مؤكداً على اصرار شعبنا على الانتصار منذ اللحظة الاولى لهذه الحرب الظلامية الارهابية وعلى قوى الشر والعدوان وقد حققنا الكثير من الانتصارات بفضل تضحيات وصمود شعبنا و بواسل الجيش العربي السوري بقيادة وحكمة وتبصر القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد .
كما قدم السيد رئيس المجلس شرحاً موجزاً عن آلية عمل لجان مجلس الشعب وكيفية إقرار مشاريع القوانين .
من جانبه عبر السيد الدكتور اياد نصر عن سعادته بزيارة مجلس الشعب السوري، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البرلمان السوري وصندوق الامم المتحدة للسكان لما فيه خير ومصلحة المواطن السوري وخصوصاً في دعم قضايا المرأة والطفل والشباب ، مشيراً إلى أهمية دور مجلس الشعب في تعزيز وتمكين المرأة وتطوير القدرات الموجودة لأن البرلمان هو ممثل الناس ، منوهاً بالتزام سورية بالاتفاقيات الدولية التي تتعلق بعمل صندوق مجلس الامم المتحدة للسكان ، مشيراً إلى أهمية وضرورة تطوير التعاون المشترك مع مجلس الشعب السوري لتحقيق هذه الاهداف .
حضر اللقاء السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب والسيدة فايزة العذبة مراقب مجلس الشعب والسيدة سلام سنقر رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والسيدة فاطمة خميس نائب رئيس اللجنة .


عدد المشاهدات: 989



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى