مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك بجلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في حوار البرلمانات العربية حول الاستعراض الإقليمي للاتفاق العالمي من اجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية

السبت, 6 شباط, 2021


شارك مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية خلال جلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في حوار البرلمانات العربية حول الاستعراض الإقليمي للاتفاق العالمي من اجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية والتي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالاشتراك مع المنظمة الدولية للهجرة. وقد مثل مجلس الشعب في الحوار البرلماني كل من عضوي مجلس الشعب الدكتور ريمون هلال والدكتور نضال عمار.
وفي كلمة مجلس الشعب خلال الحوار أكد الوفد المشارك أن الحرب الارهابية الظالمة بدعم أمريكي وغربي وتركي كانت السبب الرئيسي لنزوح وتهجير العديد من السوريين داخل وخارج سورية.
وأشار الوفد أن الدولة السورية، رغم العقوبات الظالمة والجائرة الأحادية الجانب والمفروضة على الشعب السوري، مستمرة بواجبها الوطني في العمل على إعادة جميع السوريين الذين غادروا بلدهم، ومنوهاً بالدور الهام والأساسي لمجلس الشعب في هذا المجال والمتمثل في سن التشريعات والقوانين التي تضمن عودة سالمة وآمنة لجميع السوريين الذين غادروا البلاد بفعل الإرهاب.
وأشار الوفد أيضاً إلى ممارسات ميليشيات قسد المرتهنة للولايات المتحدة الأمريكية في سرقة النفط والقمح وغيرها من الثروات السورية وفرض الحصار وقطع الخدمات الأساسية عن الأهالي المدنيين في مدينة الحسكة وما يجاورها، وهذه الممارسات تساهم في ازدياد أعداد الهجرة.
وتضمن الحوار جلسة تمهيدية بهدف تقديم لمحة عامة عن مبادئ الاتفاق العالمي وأهدافه ومتابعته واستعراضه في المنطقة، ومتابعة ومراجعة الاتفاق العالمي للهجرة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.


عدد المشاهدات: 2229



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى