مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ خلال لقائه القائم بالأعمال العراقي: ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية السورية العراقية في مختلف المجالات

الأربعاء, 3 شباط, 2021


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد ياسين شريف الحجيمي القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق بدمشق والوفد المرافق .
حيث سلم السيد القائم بالأعمال رسالة دعوة من السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي موجهة للسيد رئيس مجلس الشعب لزيارة جمهورية العراق ونقل تحيات السيد رئيس مجلس النواب العراقي والسيد فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي .
عبر السيد رئيس المجلس عن شكره للدعوة الكريمة الموجهة من السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ، وطلب نقل تحياته للسيد رئيس مجلس النواب متمنياً لشعب العراق الشقيق المزيد من الازدهار والسلام والرفاه.
وأكد السيد حموده صباغ خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الأصيلة والمتجذرة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الصعد ،لافتاً أن ما أصاب العراق من استهداف ممنهج وإرهاب أصاب سورية ، مشيراً أن كل مافيه من خير للعراق الشقيق هو خير لسورية وكذلك العكس فكلا البلدين هو عمق استراتيجي للآخر .
وشدد السيد رئيس المجلس على إصرار سورية ومنذ بدء الحرب الارهابية الظالمة الشعواء على الانتصار ، متسلحين بصمود شعبنا وبسالة جيشنا وتبصر وحكمة قائدنا السيد الرئيس بشار الاسد .
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن قوى الشر والعدوان والاستعمار الجديد وأدواتها ليست بجديدة على المنطقة ، لافتاً أن الاستعمار اليوم يدخل برداء جديد أكثر وحشية وهمجية من خلال العقوبات الجائرة احادية الجانب غير الشرعية وفرض شتى أنواع الحصارات الظالمة المخالفة لكل مبادئ القوانين والأعراف الدولية والانسانية والتي تستهدف الشعب السوري في كل جوانب حياته ، مشدداً على أن كل انتصار يحققه الجيش العربي السوري على الإرهاب يقابله ارتفاع في سقف العقوبات الغربية الظالمة على شعبنا الأبي الصامد .
بدوره أكد السيد القائم بالأعمال أن العراق يؤمن بمبدأ حسن الجوار ويدعو دائماً إلى عدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد ، مشيراً أن الشعب السوري هو الوحيد صاحب القرار في كل شؤونه وهذا ما ضمنه الدستور السوري.
وتحدث القائم بالأعمال عن عمق التنسيق الذي يجري بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب وضبط الحدود والتعاون الاقتصادي والذي يخدم البلدين الشقيقين ، متمنياً عودة الأمن والأمان والاستقرار في سورية كاشفاً عن انفتاح اقتصادي كبير ستشهده الدولتين الشقيقتين .
حضر اللقاء السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب والسيد سلوم السلوم والسيدة ميساء صالح أمينا سر المجلس والسيدة فايزة العذبة والسيد محمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس ، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية في سفارة جمهورية العراق بدمشق


عدد المشاهدات: 2246



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى