مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الاتحاد البرلماني العربي يدين ممارسات النظام التركي العدوانية بقطعه مياه الشرب عن مدينة الحسكة وما يجاورها

الخميس, 17 كانون الأول, 2020


أدان الاتحاد البرلماني العربي الممارسات العدوانية للنظام التركي ضد سورية وشعبها مستنكراً قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وما يجاورها.

وقال الاتحاد في بيان صادر عن رئيسه صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة تلقت سانا نسخة منه اليوم إنه يتابع بقلق بالغ الممارسات العدوانية التركية ضد سورية الشقيقة وشعبها من خلال قطع مياه الشرب عن المواطنين في مدينة الحسكة وما يجاورها.

وأضاف الاتحاد أنه إذ يدين هذه التصرفات العدائية غير الإنسانية يعرب عن إدانته واستنكاره لأي أعمال من شأنها المس بسيادة سورية الشقيقة.

ودعا الاتحاد البرلماني العربي في بيانه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل القوى المحبة للسلام إلى أن تتخذ موقفاً واضحاً وجلياً إزاء هذه الممارسات المرفوضة مطالباً النظام التركي بضرورة احترام حقوق الجوار والتوقف الفوري عن أي تدخل في شؤون سورية الشقيقة.

وأعرب الاتحاد عن وقوفه التام إلى جانب سورية في الحفاظ على سيادة أراضيها وسلامة شعبها الشقيق.

وكان رئيس مجلس الشعب حموده صباغ وجه أمس 37 رسالة باسم مجلس الشعب إلى أمين عام الأمم المتحدة ورؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والجمعيات البرلمانية الإقليمية والعربية دعا فيها إلى إدانة الجريمة المستمرة التي يرتكبها النظام التركي ومرتزقته بقطع مياه الشرب عن أكثر من مليون مواطن من أهالي محافظة الحسكة والضغط عليه لوقف جريمته بحق السكان الآمنين.



عدد المشاهدات: 1120

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى