مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش أداء وعمل وزارة الإعلام

الخميس, 3 كانون الأول, 2020


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس اليوم أعمال جلسته الثالثة والعشرين من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث والتي ناقش خلالها أداء وعمل وزارة الاعلام والجهات التابعة لها .
وفي مستهل الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد عماد عبد الله سارة وزير الاعلام والسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
قدم السيد وزير الإعلام عرضاً موجزاً حول أداء وعمل الوزارة أكد فيه أن الاعلام الوطني سيبقى مجابهاً لإمبراطوريات الإعلام التي استهدفت كل ذرة من تراب الوطن وسيبقى فاعلاً في مواجهة المواقف المعادية التي تتعلق بالدولة والشعب السوري ، مؤكداً أن الوزارة ستكون دوماً على قدر المسؤولية التي منحها اياها قائد الوطن وأشار السيد أن الوزارة تتقبل النقد الهادف للارتقاء بالعمل الإعلامي.
من جانبهم أكد عدد من السادة الأعضاء في مداخلاتهم على ضرورة الإسراع بإنجاز قانون الإعلام ، وتعزيز الثقة مع المواطن عن طريق تسليط الضوء على القضايا التي تهمه , وتفعيل دور الإعلام في الكشف عن مكامن الفساد والخلل، وأهمية وجود قناة اتصال خارجية ناطقة باللغة الأجنبية تكون موجهة للخارج، واستقطاب شخصيات سياسية أجنبية، والتأكيد على افتتاح قناة رياضية، أو إعطاء حيزاً أكبر للبرامج الرياضية.
وطالب عدد من السادة الأعضاء بتطوير الإعلام الوطني تقنياً وفنياً، وتأمين مستلزمات العمل الصحفي ليتمكن كادرها الإعلامي من نقل صورة الواقع، ووضع معايير محددة لحماية الصحفيين، وإعادة إصدار الصحف الورقية، وتشجيع الطلاب من حملة الماجستير لنيل درجة الدكتوراه في الإعلام، وتثبيت العاملين في الإخبارية السورية.
وأشاد عدد من السادة الأعضاء بعمل الوزارة والجهود المبذولة من كوادرها والتضحيات الكبيرة التي قدموها لنقل الصورة الحقيقية للحرب الظالمة على سورية كونهم كانوا مرافقين للجيش العربي السوري في عملياته البطولية والتحريرية وفي كافة المواقع التي تتطلب وجودهم.
والسادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم هم :
يوسف سلامة – خالد الشرعبي – مصطفى المعروف – حسين عباس – محمد خالد الشويكي – عبد العزيز العساف – عمار الأسد – معيوف ذياب – محمد حسان النجار – مالك حبيب – محمد بخيت – عبد الرحمن خليل – مفلح النصر الله – هادي مشهدية – محمد رعد – بشار المطلق – محمود بلال – محسن غازي – آلان بكر – مريم المتراس – فيصل عزوز – فيصل جمول – رضا الدمقسي – عروبة محفوض – محمد الفلاج – نسيب أبو محمود – أحمد جميل ابراهيم – سهام العثمان – عمر الحمدو – طلال عبيد الخليل – محمد كبتولة – سمير الخطيب – عيد الصويص – الياس شحود – عاطف الزيبق – قاسم حمادة – أحمد عقرين – عارف الطويل – مناف الفلاح .
وفي معرض رده على مداخلات السادة الأعضاء بين السيد وزير الإعلام أن الوزارة تسعى لتطوير مراكز الإعلام وتأمين المستلزمات الفنية والتقنية في كافة مراكزها في المحافظات مؤكداً العمل على تحسين الواقع الإعلامي على كافة المستويات ومبيناً ان الوزارة تعمل بكل جدية لتعزز ثقة المواطن بالوزارة في المجال الخدمي وتأمين متطلبات المواطنين.
وبخصوص إيقاف إصدار الصحف الورقية أوضح السيد الوزير أنه جاء لأسباب صحية متعلقة بجائحة كورونا مشيراً إلى استمرار المواقع الالكترونية بإصدار الصحف الكترونيا ، كاشفاً عن وجود دراسة لإعادة إصدار صحيفة واحدة على الأقل والأمر متعلق بالموجة الثانية لجائحة كورونا.
وفيما يتعلق بمشروع قانون الإعلام الجديد أوضح السيد الوزير ان الوزارة بصدد وضع التعليمات التنفيذية وسيصل الى مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة ومن ثم إلى مجلس الشعب لتتم مناقشته.
من جانبه أشار السيد حموده صباغ رئيس المجلس إلى أهمية دور الاعلام في نقل جلسات المجلس مثنياً على جهودهم في هذا المجال ، لافتاً أن جلسات المجلس تشهد مشاركة واسعة من السادة أعضاء المجلس ويتحدث خلال الجلسة عدد كبير من الزملاء والزميلات أعضاء المجلس همهم الأول نقل هموم ومشاكل وقضايا المواطنين وحل الصعوبات التي تعترضهم ، منوهاً أن المجلس يسير وفق نواظم حددها الدستور والنظام الداخلي للمجلس ويسير بهديٍ من توجيهات قائد الوطن المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.
وفي نهاية الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السيد عماد عبدالله سارة وزير الإعلام على مجمل الردود والإجابات التي عرضها على طروحات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم واسئلتهم ومطالبهم التي تقدموا بها ، مشيراً إلى تقديم عدد من الزملاء مذكرات وأسئلة وطلبات خطيه سلمت للسيد الوزير وسيقوم السيد وزير الاعلام بإرسال أجوبة خطيه عنها ليتم إيصالها للسادة أعضاء المجلس لاحقاً.
ورفع السيد رئيس مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة /12/ من يوم الأحد الموافق 13 كانون الأول لعام 2020


عدد المشاهدات: 2536



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى