مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش أداء وعمل وزارة التنمية الإدارية

الأربعاء, 2 كانون الأول, 2020


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس اليوم أعمال جلسته الثانية والعشرين من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث والتي ناقش خلالها أداء وعمل وزارة التنمية الادارية .
وفي مستهل الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيدة الدكتورة سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية والسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب
قدمت السيدة وزيرة التنمية الإدارية عرضاً موجزاً حول أداء وعمل الوزارة أوضحت خلاله مراحل المشروع الوطني للإصلاح الإداري ، مبينة أن العمل جار على برامجه التنفيذية وتطوير عمل الجهاز الحكومي والهيكليات الوظيفية والأنظمة الداخلية للوزارات والعمل على تحديث إدارة الموارد البشرية والاستثمار الأمثل لها ، وتدريب القيادات الإدارية ، مضيفة أنه تم تشكيل آلية جديدة لجهة إقرار البنى التنظيمية والبدء بنظام الأرشفة الالكترونية.
وأشارت السيدة الوزيرة أنه تم تشكيل لجان لمراجعة آليات المسابقات الحكومية بدءاً من مسابقة المسرحين وتشكيل لجان لمراجعة نظام التعويضات والمكافآت والحوافز ونظام التقييم .
من جانبهم تركزت مداخلات عدد من السادة الأعضاء حول أهمية إيجاد نظام موارد بشرية موحد في ظل الظروف الاجتماعية الراهنة، ومتسائلين عن آلية تطبيق المشاريع التنفيذية لبرنامج الإصلاح الإداري ودور الوزارة في التأهيل والإصلاح الوظيفي وخريطة الشواغر الوظيفية وعن ماهية دور الناجحين في برنامج الجدارة القيادية وعن ماهية معايير دعم وقياس الأداء الإداري.، ومطالبين بإيجاد آلية جديدة للمسابقات .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم هم :
محمد جري – مناف فلاح - محمد رضوان الحسن – فيصل جمول – ثناء فخر الدين – معيوف ذياب – مارييت خوري – مالك حبيب - محمود بلال – وليد الصالح – محمد حسان النجار – محمد الشامي – عمار الأسد - عبود الشواخ – نور الدرة – محمد الفلاج – شيخ جابر الخرفان - مجيب الرحمن الدندن – نضال مهنا – اكرم عبد الجليل – محمد كبتولة – رضا الدمقسي – بشرى زريقة – عبد الرحمن خليل – مناف العقاد – نضال عمار – جويدة ثلجة – علي الحاج خليفة – مغيث إبراهيم – آلان بكر – وائل دالي – سمير الخطيب – مصطفى سكري المصطفى – عيد الصويص – خالد كرباج - مازن أرسلان – محمد زهير تيناوي .
وفي معرض ردها على تساؤلات الأعضاء أكدت السيدة الوزيرة أن دور الوزارة هو الإصلاح في الوظيفة العامة وتحديث القوانين ووضع معايير للارتقاء في العمل الوظيفي للوقاية من الفساد والحد من الهدر لتوظيف هذه الأموال في خدمة المجتمع.
وأوضحت السيدة الوزيرة أن عمل الوزارة مع باقي الوزارات مرتبط بجداول زمنية محددة منوهة بأنه تم إيقاف إجراء المسابقات بشكل مؤقت لاستكمال الآلية الجديدة للمسابقات.
وفيما يتعلق بفرز المهندسين بينت السيدة الوزيرة أنه تم فرزهم بناء على بطاقات الوصف الوظيفي لكي يتم فرزهم حسب شهادتهم وقدراتهم مع مراعاة المجال الذي يرغبون به.
وقدم عضو مجلس الشعب السيد عبود الشواخ مداخلة في بند ما يستجد من أمور
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس مجلس الشعب السيدة الدكتورة سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية على مجمل الردود والإجابات التي عرضتها على طروحات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم واسئلتهم ومطالبهم التي تقدموا بها ، مشيراً إلى تقديم عدد من الزملاء مذكرات وأسئلة وطلبات خطيه سلمت للسيدة الوزيرة وستقوم السيدة وزيرة التنمية الادارية والعمل بإرسال أجوبة خطيه عنها ليتم توزيعها على السادة أعضاء المجلس لاحقاً.
وكان المجلس قد استمع في بداية الجلسة إلى عرض موجز للسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب حول خلاصة المواضيع والقرارات التي نوقشت في جلسة مجلس الوزراء السابقة .
ورفع السيد رئيس مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة /11/ من يوم غد الخميس الموافق 3 كانون الأول لعام 2020


عدد المشاهدات: 2369



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى