مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك بجلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في ورشة عمل دولية حول دور البرلمانات في حماية حقوق كبار السن .

الثلاثاء, 1 كانون الأول, 2020


شارك مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية في جلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في ورشة عمل دولية حول دور البرلمانات في حماية حقوق كبار السن .
مثل مجلس الشعب في الجلسة كل من السيدة سلام سنقر رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والدكتور محمد كردوش رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية .
وتحدث عضوا الوفد المشارك عن تأثير الحرب الكونية على سورية والتي أسهمت في تدمير الكثير من القطاعات الإنتاجية والخدمية والتي طالت مختلف البنى التحتية مشيرين أن هذه التداعيات السلبية للأزمة لم تنحصر بشريحة معينة دون أخرى لكن كان تأثيرها أعمق وأكثر ضراوة على الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة وتحديداً على كبار السن.
وبين وفد المجلس خلال مداخلته أن مجلس الشعب أصدر قوانين تضمن إنشاء مراكز لرعاية المسنين إضافة لقوانين ناظمة لعملها.
وفيما يتعلق بجائحة كورونا أوضح الوفد أنه وبالرغم من العقوبات والحصار الجائر على البلاد فقد تم تفعيل البروتوكولات الصحية المعتمدة عالمياً للوقاية من هذه الجائحة وطبقها مجلس الشعب والمعنيون في المؤسسات الحكومية ومنظمات العمل الإنساني والمجتمع الأهلي.
وطالب الوفد بموقف برلماني أقليمي ودولي يدعم الشعب السوري ويلحظ ضرورة رفع الحصار الجائر أحادي الجانب عن الشعب السوري لينعم الجميع بحياة صحية بشكل عام والمسنين بشكل خاص.
يذكر أن المؤتمر نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي للدول العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر تقنية الاتصال المرئي..



عدد المشاهدات: 3648



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى