مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في جلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030

الخميس, 26 تشرين الثاني, 2020


شارك مجلس الشعب في جلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية: أثر كوفيد-19 على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ودور البرلمانات.

مثل مجلس الشعب في المنتدى كل من عضوي مجلس الشعب – أعضاء مكتب لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس وهما: السيدة فاطمة خميس والسيد عبد الحميد النقري، واثنان من الكادر البرلماني العامل في المجلس .
تحدث أعضاء الوفد أن سورية ترزح تحت حصار اقتصادي جائر أحادي الجانب هو الأكثر ظلما في تاريخ الحروب والبشرية والذي كان آخره ما يسمى قانون قيصر والذي وصل إلى منع وصول حبة الدواء او أي مستلزمات طبية وإنسانية إلى سورية يؤثر بشكل سلبي على خطط التنمية المستدامة ومكافحة الأوبئة وخصوصاً كوفيد 19.
وأكد الوفد أن البرلمانيين في سورية طبقوا الإجراءات الاحترازية بتوجيه من السيد رئيس المجلس وبالتعاون البناء مع الحكومة والمجتمع الأهلي من أجل مكافحة فايروس كورونا والحد من انتشاره.
كما طالب وفد مجلس الشعب برلمانات العالم بالوقوف إلى جانب سورية من خلال المطالبة برفع العقوبات الجائرة احادية الجانب التي تمنع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتعيق إجراءات التصدي لفايروس كورونا وضرورة إدراج هذا الطلب ضمن التوصيات التي ستصدر عن المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر من تنظيم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا ) بالشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويستند المنتدى إلى أنشطة (الإسكوا ) السابقة في هذا الإطار وتحديداً الندوة الإقليمية للبرلمانيين حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية التي نظمت عام 2017 والمنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية الذي نظم عام 2019.



عدد المشاهدات: 2460



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى