مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يتابع أعمال الجمعية البرلمانية الأسيوية باكستان

الثلاثاء, 30 تشرين الأول, 2018


افتتح رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باكستان الإسلامية محمد صادق سنجراني صباح يوم أمس الاثنين 29 تشرين أول 2018 أعمال اللجنة الدائمة حول الشؤون السياسية واللجنة الخاصة بإنشاء برلمان أسيوي التابعتين للجمعية البرلمانية الأسيوية .
حيث قدم السيد عاطف الزيبق مراقب مجلس الشعب ورئيس الوفد السوري المشارك في الاجتماع مداخلة حول مشروع القرار بشأن نحو برلمان " آسيوي " ضمنها الشكر الجزيل للبرلمان الباكستاني بغرفيته مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية على جهودهم في عقد هذا الاجتماع وحسن التنظيم والاستقبال والادارة . 
وأعرب السيد الزيبق عن أمله بأن يكون الاجتماع فعالاً وينتج عنه قرارات وتوصيات تلبي طموح شعوب الدول الاسيوية في تأسيس برلمان اسيوي موحد وقوي يساهم في تعزيز التعاون من خلال التشاور بين البرلمانات الأعضاء لمستقبل للحياة البرلمانية في قارة أسيا . 
كما اقترح السيد الزيبق أن تقوم اللجنة المشكلة على البدء باتخاذ خطوات شجاعة لإيجاد ألية تشكيل البرلمان الأسيوي أو اتحاد البرلمانات الأسيوية ويمكن في الاجتماع التأسيسي حل جميع القضايا والاتفاق على منهجية عمل برلمانية لهذا الاتحاد تتوافق مع البرلمانات الاسيوية وطبيعة عملها في كل بلد.

وصباح اليوم الثلاثاء 30 تشرين أول 2018 اجتمعت اللجنة الدائمة حول الشؤون السياسية برئاسة عضو مجلس الشيوخ السيد فاروق إتشق ناديك وقد طلب الوفد الفلسطيني توزيع تعديل مشروع القرار المتعلق بالدعم الثابت للشعب الفلسطيني لإتاحة الفرصة للوفود المشاركة للاطلاع عليها ودراسة التعديلات ليتم التصويت عليها لاحقا من أجل اعتمادها . 
حيث شدد السيد عاطف الزيبق مراقب مجلس الشعب على أن مجلس الشعب السوري مع الورقة المقدمة من الوفد الفلسطيني لأن الشعب الفلسطيني يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس عليه أبشع أنواع الظلم والاضطهاد . 
كما طالب السيد الزيبق اضافة مرتفعات الجولان العربي السوري المحتل من قبل الكيان الإسرائيلي الغاصب إلى الورقة حيث أن ما يطبق على الشعب الفلسطيني من قمع وتنكيل وممارسات لا إنسانية يطبق على الشعب السوري في الجولان السوري المحتل.
من جانب آخر وعلى هامش المؤتمر قام السيد عاطف الزيبق مراقب المجلس رئيس الوفد السوري مع السيد رضوان لطفي السفير السوري في باكستان بمشاركة السيد محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني في زارعة شجرة باسم الجمهورية العربية السورية .
ويضم الوفد المشارك السادة الأعضاء فاضل وردة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية – الباكستانية عيد الخلاوي وسامر شيحا وسهيل العبد الله.



عدد المشاهدات: 5205

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى