مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد برلماني روسي يلتقي جمعية الصداقة البرلمانية السورية الروسية

الاثنين, 18 أيلول, 2017


رحب عضو مجلس الشعب السيد اسامة مصطفى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الروسية بالسيد ديمتري سابلين منسق المجموعة البرلمانية لشؤون العلاقات مع البرلمان السوري ، نائب رئيس منظمة المحاربين القدامى الاجتماعية الروسية أخوة القتال ، في مجلس الشعب مع الوفد المرافق به وأكد السيد اسامة مصطفى على أهمية هذه الزيارة لتعزيز العلاقات المستمرة .
ولفت السيد رئيس الجمعية إلى أن العمل المشترك من خلال لجنة مشتركة لتنسيق نقل وتوزيع المساعدات الطبية والصحية ، فأقترح السيد أسامة مصطفى عددا من السادة أعضاء مجلس الشعب للعمل من خلال هذه اللجنة .
بدورهم رحب السادة أعضاء الجمعية في مجلس الشعب بالوفد الروسي وتركزت مداخلاتهم على التأكيد على العمل المشترك حيث أكدوا على التعاون المتبادل في المجال الاغاثي والقيام بندوات مشتركة وورش عمل لتبادل الخبرات للاطلاع على التجربة البرلمانية الروسية بما يطور العلاقات بين البرلمانيين وخصوصاً بوجود جالية سورية كبيرة في روسيا .
كما اقترح الدكتور عبد السلام الدهموش تشكيل لجنة برلمانية مشتركة اجتماعية من النواب والخبراء الذين عملوا في الأزمة لخدمة العلاقات بين البلدين هدفها رفع مستوى التعاون مع المؤسسات الحكومية والمدنية ودعم مبادرات الاعانة والبناء في الجانب الانساني .
وأشاد الدكتور عمار بكداش بدعم روسيا وايران وحركات التحرر وعلى رأسهم حزب الله الذين ساهموا بالانتصارات الكبيرة ومن اهمها تحرير الكامل لحلب المدينة الثانية في سورية ومن ثم تحرير تدمر وفك الحصار عن دير الزور ونوه السيد عمار بكداش حول موضوع وجود قوات أجنبية على الأرض السورية بشكل غير شرعي حيث يعتبر احتلالا للأرض السورية .
كما أكدت عضو مجلس الشعب السيدة ديمة سليمان على نقل تعازي الشعب السوري ومجلس الشعب لذوي الشهداء العسكريين الروس وأن العلاقة بين البلدين تجاوزت مرحلة التنسيق العسكري السياسي حيث يوجد وحدة دم تربط بين الشعبين .

من جانبه عبر السيد ديمتري سابلين عن سعادته بلقاء أعضاء مجلس الشعب السوري لتطوير العلاقات والصداقة المشتركة بين البلدين .
وأوضح السيد سابلين أن الجهات الغربية تحاول تشويه اتجاهات المساعدات الروسية وهدفها ، وأكد على العمل على الامور السياسية .
واضاف أن الأوضاع في سورية إلى تحسن أكثر من جميع الجهات عسكرياً وسياسياً كما أكد أن روسيا تعمل بشكل دائم من اجل صون سيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية



عدد المشاهدات: 5745



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى