مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

زاهر اليوسفي ضيف عربي اليوم

الأربعاء, 13 شباط, 2019


شكّل مجلس الشعب السوري لجنة أخوّة برلمانية سورية - أردنية أسوة بمجلس النواب الاردني الذي شكّل سابقاً لجنة أخوة أردنية - سورية، خلال زيارته الرسمية الأخيرة، في خطوة تبرز بعضا من ملامح العلاقات المشتركة وتقدمها في مختلف المجالات بين الجانبين.

عن تفاصيل تشكيل هذه اللجنة وأبعادها على العلاقات المشتركة، يقول الدكتور زاهر اليوسفي، عضو مجلس الشعب السوري، لـ "وكالة عربي اليوم":

خطوة لتبادل وجهات النظر

يعتبر تشكيل هذه اللجنة برأيي، خطوة في مشوار الألف ميل الذي يمثل عودة العلاقة الطبيعية بيننا وبين الأردن، ولا أعتقد أنها مهمة جدا إذ انها لا تقدم ولا تؤخر في مسار العلاقات بين الدولتين الجارتين، إنما هي لتبادل وجهات النظر التي نأمل أن تؤثر إيجابا على المسار، والحقيقة إن فتح الحدود واستفادة الأردن من ذلك، أكثر من سوريا وهو الذي مهد لزيارة النواب ورجال الأعمال الأردنيين لسوريا، وما تلا ذلك من قرارات. وهذا بالتأكيد سعي من الحكومة الأردنية ووحي من ولاة أمورها، لدور ما قد تلعبه الأردن مستقبلا خدمة لمن يوجه السياسة الأردنية.

 

نتعامل "بحذر"

 

الدور المعادي لا يمكن أن يستمر للأبد، ولا بد من تصحيح المواقف خدمة لمصالح الشعب في البلدين، ولكن ضمن الحد الأقصى من الحذر كي لا نقع في فخ وقعنا فيه سابقا.

وهذه الخطوة لا تعتبر سببا في فتح شهية دول أخرى نعتبرها في نفس التصنيف مع الأردن، إنما وحسب اعتقادي أن التوجيهات التي صدرت للأردن ربما تصدر لغيرها من الدول فتحذو حذوها مباشرة، فهذه الدول تنفذ اوامر مصدر واحد.

 

 

 



عدد المشاهدات: 6415

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى